اخبار السعودية | خطوات حجز موعد الفحص الدوري للسيارات أون لاين في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تُعد خدمة حجز موعد الفحص الدوري للسيارات من الخدمات الإلكترونية المتاحة للأفراد من المواطنين والمقيمين، والتي يتم من خلالها تحديد تاريخ ومكان الفحص وفقًا لما يتناسب مع متلقي الخدمة، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على خطوات حَجز موعد لإجراء الفَحص الدوري للسَيارات في السعودية.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

لحجز مَوعد لإجراء الفَحص الدوري للسيارات في السعودية يمكن اتباع الخطوات المبينة في الأسفل: [1]

الانتقال إلى خِدمة حجز موعد الفحص الدوري “من هنا“. الضغط على الرابِط المدرج.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

الضغط على أيقونة “حَجز مَوعد”. ملء المعلومات الشخصية المتعلقة بصاحِب السيارة كما يلي: كتابة اسم مالك السيارة في الحقل المناسب. كتابة رقم جوال فعال وخاص بمالك السيارة. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بمالك السيارة.تفعيل الخيار “هل تريد تفويض شخص آخر لفحص المركبة؟” وذلك في حال عدم قدرة مالك السيارة على إجراء الفحص؛ وبالتالي يتم اتباع ما يلي: اختيار جنسية الشخص المفوض ما بين “مواطن أو مقيم” أو “مواطن خليجي”. كتابة اسم الشخص المفوض في المكان المناسب. كتابة رقم الجوال الخاص بالشخص المفوض. إدخال رقم الهوية الخاصة بالشخص المفوض. اختيار تاريخ ميلاد الشخص المفوّض. اختيار الدولة التي ينتمي إليها الشخص المفوض إذا كان خليجي الجنسية. النقر على خيار الموافقة على أنّ هذه الخدمة تقتصر على إعطاء المفوض الصلاحية لإجراء الفحص الدوري للسيارة المفوض عليها فقط.تعبئة المعلومات الخاصة بالسيارة كما يلي: اختيار حالة المركبة إما “تحْمل رخصة سير” أو “تحمل بِطاقة جُمركية”. اختيار بلد تسجيل السيارة ونوع التسجيل ورقم اللوحة في حال كانت السيارة تحمل رخصة سير. كتابة رَقم البِطاقة الجمركية في حال كانت السيارة تحمل بطاقة جمركية.تعبئة المعلومات الخاصة بمركز الخِدمة كما يلي: اختيار نوع المركبة. اختيار نوع خدمة الفحص. اختيار المنطقة المناسبة للفحص. اختيار المركز المناسب للفحص.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

تحديد تاريخ وموعد الفحص المناسب. إثبات الهوية البشرية بالنقر على رمز التأكيد البشري. الضغط على زر “التالي”. انتظار وصول رسالة نصية محتواها رمز التحقق. إدخال رمز التحقق السابق في المكان المناسب. الضغط على زر “تأكيد”. سيتم إرسال رسالة نصية تؤكد نجاح عملية الحجز، وتحمل كافة معلومات الحجز.

رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

يمكن من خلال الدخول إلى الرابط المباشر الآتي saudiplatform.com ثم النقر على الرابِط المدرج الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية في مركز سَلامة المَركبات السعودي، وباتباع الخطوات المذكورة سابقًا في الأعلى يمكن القيام بعملية حَجز مَعد لإجراء الفَحص الدوري للسيارات في السعودية بكل سهولة وسرعة.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال حَجز مَوعد الفحص الدَوري للسيارات الذي تم من خلاله التعرف على خطوات حَجز موعد لإجراء الفَحص الدوري للسَيارات في السعودية وإرفاق الرابط المباشر للخدمة.

[1]saudiplatform.comالاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق