اخبار السعودية | كم يستغرق وقت اصدار شهادة الأسر المنتجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يستغرق وقت اصدار شهادة الأسر المنتجة؟ من أجل ممارسة النشاط المطلوب بصورة رسمية والحصول على التمويل المقدم بقيمة أقصاها خمسين ألف ريال سعودي وضمن شروط محددة وبسيطة يمكن الاطلاع عليها عبر موقع التنمية الاجتماعية، ويهتم موقع هنا السعودية بعرض كَم يستغرق وَقت إصدَار شَهادة الأسر المُنتجة.

شهادة الأسر المنتجة

تعتبر شهادة الأُسَر المُنتجَة شَهادَة رسمية يتم منحها للمتقدمين ضمن شروط محددة كأن يكون عمر المتقدم فوق 18 سنة، وأن يكون الحد الأعلى لدخله الشهري لا يتجاوز عشرة آلاف ريال سعودي وغيرها من الشروط، يتم بواسطة هذه الوثيقة الحصول على دعم مالي مسترد بقيمة 50 ألف ريال سعودي كحد أقصى للتمويل، ويكون مقدم عن طريق وسطاء التمويل، ويتم سداد مبلغ التمويل بصورة شهرية وخلال مدة زمنية تصل حتى 36 شهراً.

شاهد أيضاً: رابط إصدار شهادة الأسر المنتجة

كم يستغرق اصدار شهادة الأسر المنتجة

يتم إصدار شهادة الأُسر المنتجة بالنسبة للمواطنين السعوديين مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيل وتقديم طلب الحصول عليها إلكترونيا، ولا يستغرق دراسة طلب التقديم وإصْدَار الشّهادة سوى بضع دقائق، كما يمكن طباعة هذه الوثيقة عبر المنصة نفسها، بينما يختلف الأمر بالنسبة للأشخاص غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وفقاً لنظام العمل السعودي حيث يتم تقديم الطلب، ويبقى الطلب بضعة أيام قيد الدراسة ليتم بعدها منح شهَادة الأُسر المُنتجة أو عدم المنح.

ختاماً يكون قد تم عرض كم يستغرق وقت اصدار شهادة الأسر المنتجة للمواطنين السعوديين والأشخاص غير السعوديين في المملكة.

كم رسوم إصدار شهادة الأسر المنتجة؟

كم رسوم إصدار شهادة الأسر المنتجة؟

تعتبر هذه الخدمة مجانية، وتتم الكترونياً عبر موقع منصة العمل الحر أو عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية.

ما هي المستندات المطلوبة لإصدار شهادة الأسر المنتجة؟

ما هي المستندات المطلوبة لإصدار شهادة الأسر المنتجة؟

يجب تقديم إثبات سكن مقبول لدى البنك كصك ملكية أو عقد إيجار أو عنوان وطني، وتوفير الضمانات عند الحصول على الدعم وذلك بحسب متطلبات التمويل، ويجب إدخال البيانات الشخصية بدقة بحسب ورودها في الهوية الوطنية.

كم مدة صلاحية شهادة الأسر المنتجة؟

كم مدة صلاحية شهادة الأسر المنتجة؟

تصل مدة صلاحية الشهادة الصادرة حتى ثلاث سنوات، ويمكن تجديدها في حال الرغبة بذلك.

[1]sdb.gov.saبنك التنمية الاجتماعية2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق