اخبار السعودية | شروط اصدار شهادة الأسر المنتجة والاوراق المطلوبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تُفيد معرفة شروط اصدار شهادة الأسر المنتجة والاوراق المطلوبة في الاطلاع ما إذا كان الشخص الراغب بممارسة النشاط تتوفر فيه المتطلبات اللازمة للحصول على الوثيقة ومزاولة النشاط الخاص به أم لا، وسيعرض موقع هنا السعودية شُروط اصدَار شَهادة الأُسر المُنتجة والأوراق المَطلوبة.

 شروط اصدار شهادة الأسر المنتجة

هناك مجموعة من الشروط الواجب توفرها في مقدم الطلب ليتم منحه شهادة الأُسر المنتجة، وهذه الشروط جاءت كما يلي:

يجب أن يكون المتقدم للحصول على الوثيقة سعودي الجنسية، أو ممن يعاملون معاملة السعوديين في المملكة وفق نظام العمل السعودي. يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الوثيقة عن 18 عاماً، وألا يزيد عن 65 عاماً عند تقديم طلب التسجيل. يجب ألا يكون المتقدم يمتلك أي سجل تجاري. يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن عشرة آلاف ريال سعودي “دون الدخل الذي يحصل عليه من النشاط”. أن يقوم المتقدم بإصدار شهادَة الأسر المنتجة وتحديد نشاط المشروع الذي سيتم العمل به. يجب توفير الضمانات للحصول على الدعم المقدم، وذلك بحسب متطلبات التمويل. يجب تقديم إثبات سكن مقبول لدى البنك “صك ملكية، عقد إيجار، عنوان وطني”. أن يمتلك المتقدم حساباً مسجلاً لدى منصة أبشر.

 متطلبات اصدار شهادة الأسر المنتجة

هناك مجموعة من المتطلبات التي لا بد من تحقيقها إضافة للشروط السابقة، وهذه المتطلبات هي كما يلي:

أن يتم إدخال كافة بيانات المتقدم وبيانات المشروع بصورة صحيحة. أن يتم ممارسة النشاط المسجل ضمن بيانات المشروع دون غيره. تقديم صورة عن الهوية الوطنية للمتقدم، وأن تكون سارية المفعول. تسجيل العنوان الوطني للمتقدم ورقم الجوال المسجل في منصة أبشر. أن يمتلك المتقدم حساب بنكي نشط.

رابط اصدار شهادة الأسر المنتجة

يُمكن الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، إصدَار شَهادَة الأسر المنتجة بخطوات بسيطة تتم إلكترونيا، حيث يتم اختيار أيقونة الأسر المنتجة من شريط الأدوات في الصفحة الرئيسية للمنصة، ومن ثم اختيار الخدمات الالكترونية والتسجيل عبر النفاذ الوطني الموحد ليتم تحويل المستخدم إلى صفحة التسجيل وإصدار الوثيقة.

ختاماً يكون قد تم عرض شروط اصدار شهادة الأسر المنتجة والاوراق المطلوبة الواجب إرفاقها في طلب التسجيل، كما تم عرض الرابط المباشر الذي يتم من خلاله التقديم للحصول على شَهَادَة الأُسَر المُنتجَة.

ما الهدف من إصدار شَهادة الأُسر المنتجة في المملكة؟

ما الهدف من إصدار شَهادة الأُسر المنتجة في المملكة؟

تتيح هذه الشهادة إمكانية مزاولة النشاط الذي تعمل الأسرة به بصورة رسمية، وتتيح إمكانية الحصول على الدعم لهذا المشروع.

كم تبلغ قيمة التمويل المقدم للأسر المنتجة وكم مدة السداد؟

كم تبلغ قيمة التمويل المقدم للأسر المنتجة وكم مدة السداد؟

تصل قيمة التمويل المقدم حتى خمسين ألف ريال سعودي بحسب نوع النشاط، ويتم السداد خلال مدة زمنية قد تمتد حتى ثبلاث سنوات كحد أقصى.

هل يكفي إصدار شهادة الأسر المنتجة لممارسة التجارة الالكترونية؟

هل يكفي إصدار شهادة الأسر المنتجة لممارسة التجارة الالكترونية؟

كلا، يجب بعد الحصول على شهادة الأسر المنتجة أن يتم إصدار سجل تجاري، أو وثيقة العمل الحر ليتم ممارسة التجارة الالكترونية بصورة رسمية.

[1]saudiplatform.comاصدار شهادة الأسر المنتجة2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق