اخبار السعودية | خطوات اصدار شهادة الأسر المنتجة الرابط والخطوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تساعد معرفة خطوات اصدار شهادة الأسر المنتجة الرابط والخطوات الأسر التي تمارس نشاط معين وترغب بإصدار شهادة ووثيقة عمل حر لهذا النشاط من الاطلاع على كيفية القيام بذلك بخطوات سهلة إلكترونيا، لذا يهتم موقع هنا السعودية بعرض خُطوات إصدار شَهادة الأسَر المنتجَة الرّابط والخُطوات.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الأسر المنتجة هي الأسر التي تعتمد على المهارات التي توجد لدى أفرادها من أجل تغطية جزء من احتياجاتها عبر القيام بإنتاج وبيع منتجات من المنزل من أجل زيادة دخل الأسر، وتقدم المنصة الوطنية للأسر المنتجة التابعة لبنك التنمية الاجتماعية إمكانية ممارسة أعمال الإنتاج وتسويق المنتجات بدعم هذه الأسر بتمويل يصل حتى خمسين ألف ريال سعودي مستردة شرط التسجيل وإصدار شهادة أسر منتجة وفق خطوات بسيطة سنعرضها في هذا المقال.

طريقة اصدار شهادة الأسر المنتجة

يتم إصدار شَهادَة أسر مُنتجة وفق الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة إصدار شهادة الأسر المنتجة “من هنا“. النقر على الرابط المدرج.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الضغط على أيقونة “برامجنا”. اختيار أيقونة “الأسر المنتجة” من القائمة المنسدلة. الدخول إلى بوابة الأسر المنتجة بالضغط على الرابط الظاهر على الشاشة “من هنا“. تظهر صفحة المنصة الوطنية للأسر المنتجة.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

اختيار “الخدمات الالكترونية” بعد النقر على الخطوط المتوازية أعلى يسار الشاشة. الضغط على “إصدار شهادة تسجيل أسرة منتجة” من القائمة المنسدلة أسفل الخدمات الالكترونية. تفتح صفحة “إصدار شهادة تسجيل أسرة منتجة”. الضغط على أيقونة “التقديم على الخدمة”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

تفتح صفحة بنك التنمية الاجتماعية. تسجيل الدخول بحساب النفاذ الموحد من خلال الضغط على “ادخل بواسطة النفاذ الوطني الموحد” والذي يتطلب إدخال البيانات التالية:

اصدار شهادة الأسر المنتجة

إدخال اسم المستخدم أو الهوية الوطنية. إدخال كلمة المرور للمستخدم. إدخال الرمز المرئي الظاهر على الشاشة. الضغط على “تسجيل الدخول”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

ستصل رسالة على رقم جوال المستخدم بكلمة مرور مؤقتة، يتم إدخالها في الأيقونة المخصصة لها. الضغط على متابعة.تظهر صفحة تسجيل ودخول أسر منتجة. إدخال رقم الجوال في الأيقونة المخصصة له.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الضغط على “تسجيل ودخول”. تظهر نافذة أنه لإصدار شهادة التسجيل يجب إكمال المعلومات الشخصية. تظهر قائمة الخدمات الرئيسية والتي تضم: تحديث البيانات، خدمة التمويل، شهادة أسر منتجة، طلب قرض، وغيرها من الخدمات.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الضغط على أيقونة “تحديث البيانات” وذلك لإتمام إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب من أجل إمكانية إصدار الشهادة. تظهر صفحة الملف الشخصي، والتي تتطلب تحديث البيانات التالية: البيانات الأساسية “الشخصية” وهي: الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، رقم الهوية، مكان إصدار الهوية، مكان الميلاد، تاريخ الميلاد، الجنسية، المستوى التعليمي، الحالة الاجتماعية، القطاع الوظيفي، جهة الوظيفة، الدخل الشهري، عدد المعالين.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الضغط على “حفظ”. بيانات العنوان الوطني للسكن وهي: تحديد العنوان الوطني، مدينة العنوان، الحي بالعربي، الحي بالإنجليزي، الشارع، رقم المبنى، الرقم الإضافي، رقم الوحدة، عنوان السكن “مدينة الإقامة ونوع السكن”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

الضغط على “حفظ”. بيانات التواصل وهي: رقم الهاتف، رقم الجوال، البريد الالكتروني، حساب تويتر، حساب انستغرام. الضغط على “حفظ”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

بيانات الحساب البنكي وهي: رقم الآيبان، اسم البنك، إضافة حساب ادخاري إن وجد. الضغط على “حفظ”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

اختيار أيقونة “شهادة تسجيل أسر منتجة” بعد العودة لقائمة الخدمات الرئيسية. تظهر صفحة “تقديم طلب شهادة أسر منتجة” وتتطلب إدخال البيانات التالية: عنوان النشاط ويضم عدة معلومات هي: عنوان النشاط، مدينة النشاط، الحي بالعربي والإنجليزي، المنطقة، الشارع. الضغط على “إرسال”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

بيانات المشروع، ويضم عدة معلومات هي: تصنيف النشاط، النشاط الرئيسي، النشاط الفرعي، مقر المشروع الحالي، حساب فيسبوك، حساب إنستغرام، البريد الإلكتروني، الموقع الالكتروني. الضغط على “إرسال”.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

يظهر إشعار “هل أنت متأكد من بيانات المشروع” يتم الضغط على “نعم” للتأكيد.

اصدار شهادة الأسر المنتجة

ستظهر أيقونة على الشاشة تتضمن أنه قد تم تقديم الطلب لإصدار شهادة تسجيل أسرة منتجة والطلب قيد الدراسة. الضغط على أيقونة “عرض الشهادة” الموجودة أسفل الشاشة ليتم الاطلاع على الشهادة بعد إصدارها. يمكن طباعة الشهادة بالنقر على أيقونة “اطبع الشهادة”.

رابط اصدار شهادة الأسر المنتجة sdb.gov.sa

يمكن الحصول على شهادة الأسر المنتجة مباشرة عبر الدخول إلى منصة العمل الحر الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، ومن أيقونة برامجنا اختيار الأسر المنتجة؛ ومن ثم الدخول إلى رابط التسجيل لإصدار الشهادة مباشرة، وبعد إتمام كافة الخطوات يمكن طباعة شهادة الأسر المنتجة.

ختاماً يكون قد تم عرض خطوات اصدار شهادة الأسر المنتجة الرابط والخطوات التفصيلية من أجل الحصول على شهادة أُسرة مُنتجة وممارسة العمل بصورة رسمية، إضافة لإمكانية الحصول على التمويل المقدم في حال الرغبة بذلك.

كم تبلغ رسوم إصدار شهادة الأُسر المنتجة؟

كم تبلغ رسوم إصدار شهادة الأُسر المنتجة؟

لا يوجد أية رسوم تترتب على إصدار شَهادَة الأسر المنتجة ويتم إصدار الشهادة وطباعتها الكترونياً.

هل يشترط التسجيل في النفاذ الوطني الموحد للحصول على شهادة الأسر المنتجة؟

هل يشترط التسجيل في النفاذ الوطني الموحد للحصول على شهادة الأسر المنتجة؟

نعم يجب أن يكون مقدم الطلب يمتلك حساب في النفاذ الموحد وذلك من أجل إتمام إجراءات التسجيل وإصدار الشهادة.

كم تبلغ قيمة الدعم المقدم للأسر المنتجة؟

كم تبلغ قيمة الدعم المقدم للأسر المنتجة؟

تصل قيمة الدعم المقدم حتى 50 ألف ريال سعودي وهي مستردة من الشخص الذي منحت له.

[1]saudiplatform.comاصدار شهادة الأسر المنتجة2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق