اخبار السعودية | حل مشكلة ايقاف الخدمات من المرور بسبب حادث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

حل مشكلة ايقاف الخدمات من المرور بسبب حادث، إذ يشمل إيقاف الخدمات الصادر بحق المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية مختلف الخدمات المقدمة من المرور، إضافةً إلى الخدمات المصرفية، وغيرها من الخدمات الحكومية، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على حل مشكلة إيقاف الخدمات من المرور بسبب حادث، وعلى طريقة الاستعلام عن رفع إيقاف الخدمات بشكل إلكتروني.

ايقاف الخدمات من المرور بسبب حادث

يمكن أن يصدر بحق المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية إيقاف للخدمات الحكومية بسبب وقوع حادث تسبب في فرض غرامات على الفرد، كارتكابه لمخالفة مرورية تهدد السلامة العامة، حيث ينذر من قبل المرور 3 مرات عبر رسائل نصية على رقم الجوال ليتم بعد ذلك إيقاف الخدمات المرورية وصدور عقوبة بحقه. [1]

اقرأ أيضًا: هل إيقاف الخدمات يمنع توثيق عقد الزواج

حل مشكلة ايقاف الخدمات من المرور بسبب حادث

يجب على المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية الصادر بحقه إيقاف للخدمات من المرور أن يسدد الرسوم والغرامات المطلوب دفعها لرفع إيقاف الخدمات من المرور، ويتم ذلك عن طريق بوابة ناجز الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية.

اقرأ أيضًا: متى يتم رفع ايقاف الخدمات بعد السداد

إيقاف الخدمات من المرور استعلام

يمكن الاستعلام عن تفاصيل إيقاف الخدمات من المرور عن طريق اتباع الخطوات التالية:

فتح منصة أبشر الإلكترونية بشكل مباشر “من هنا“. كتابة رقم الهوية في حقل اسم المستخدم. إدخال كلمة المرور. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

إيقاف الخدمات من المرور استعلام

اتباع التعليمات لإجراء التحقق المطلوب. الضغط على إيقاف الخدمات وقيود السفر من الخدمات الأخرى. النقر على استمرار بعد قراءة الملاحظة. التحقق من الإشعار الموجود في الموقع.

اقرأ أيضًا: هل ايقاف الخدمات يمنع تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية

ايقاف الخدمات من المرور ماذا يشمل

يشمل إيقاف الخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية بشكل رئيس الخدمات المتعلقة بإصدار رخصة قيادة جديدة، أو تجديد رخصة قيادة منهية الصلاحية، أو إصدار رخصة لمركبة، بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بنقل ملكية مركبة.

اقرأ أيضًا: أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات وطريقة الرفع بالخطوات

متى يتم إيقاف الخدمات من المرور

توقف الخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية في الحالات التالية:

عند القيادة تحت تأثير العقاقير المُخدرة أو المخدرات، وفي حال تجاوز الإشارة المرورية الحمراء أو قطع الطريق، أو تجاوز السرعة المُحددة للسير. في حال قيام الفرد بالمراوغات والسباقات ذات السرعة المتهورة، أو عدم التوقف عند ظهور العلامة المرورية (قف). عند قيادة السيارة دون أضواء بالمصابيح الأمامية والخلفية، أو قيادة السيارة دون المكابح. في حال السير عكس الاتجاه الصحيح، أو عدم الالتزام بالإشارات المرورية الموجودة على جانبي الطريق. في حال عدم دفع الغرامة الناتجة عن المخالفة المرورية خلال المدة المحددة.

اقرأ أيضًا: ايقاف الخدمات من الشرطة ماذا يشمل وما هي اسبابه

إيقاف الخدمات المرور يمنع من السفر

إن إيقاف الخدمات من المرور الصادر بحق المواطنين لا يمنعهم من السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية إلا في حال عدم صدور قرار خاص بمنعهم من السفر، وذلك وفقًا للمديرية العامة للجوازات التي أكدت أن وجود قرار بإيقاف الخدمات من المرور لا يمنع بالضرورة السفر.

اقرأ أيضًا: إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية ماذا يشمل

رفع إيقاف خدمات المرور

يمكن تقديم طلب لرفع إيقاف الخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة رفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز “من هنا“. النقر على الرابط المدرج.

رفع إيقاف خدمات المرور

تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. النقر على زر “التنفيذ” من حساب المستخدم. الضغط على أيقونة “طلباتي”. الضغط على عرض طلبات التنفيذ المسجلة. النقر على زر “رفع إيقاف الخدمات”. تعبئة النموذج بالمعلومات والبيانات المطلوبة. الضغط على أيقونة “تقديم الطلب”. انتظار التأكد من صحة المعلومات المدخلة، والرسوم والغرامات المدفوعة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف سبب ايقاف الخدمات الكترونيا وزارة الداخلية

كم يستغرق رفع إيقاف خدمات المرور

يستغرق رفع إيقاف الخدمات من المرور للمواطنين والمقيمين في المملكة مدة تتراوح بين 24 و72 ساعة، وذلك بعد تسديد المبالغ والغرامات المطلوب دفعها خلال الوقت المحدد، مع التأكد من صحة البيانات والمعلومات والمستندات المرفقة بالطلب.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على طريقة حل مشكلة ايقاف الخدمات من المرور بسبب حادث، وعلى خطوات الاستعلام عن رفع إيقاف الخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية.

كم يستغرق رفع إيقاف الخدمات من المرور؟

كم يستغرق رفع إيقاف الخدمات من المرور؟

يستغرق رفع إيقاف الخدمات من المرور للمواطنين والمقيمين في المملكة مدة تتراوح بين 24 و72 ساعة.

كيف ارفع ايقاف الخدمات من المرور؟

كيف ارفع ايقاف الخدمات من المرور؟

يمكن رفع إيقاف الخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية عن طريق منصة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية.

هل اقدر انقل السياره وعلى ايقاف خدمات؟

هل اقدر انقل السياره وعلى ايقاف خدمات؟

لا يمكن نقل ملكية سيارة لمن يصدر بحقه إيقاف للخدمات من المرور في المملكة العربية السعودية.

[1]saudiplatform.comرفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق