اخبار السعودية | إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية ماذا يشمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية ماذا يشمل؟ إذ يمنع المقيم في المملكة العربية السعودية الصادر بحقه إيقاف للخدمات الحكومية من القيام بمجموعة من المعاملات، أو الاستفادة من بعض الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في المملكة، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على النقاط التي يشملها إيقاف الخدمات، وعلى طريقة رفع إيقاف الخدمات.

إيقاف الخدمات في السعودية

يتم إيقاف الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية بغرض إلزام الأفراد بِإرجاع الحقوق لمستحقيها، كالديون أو الفواتير على سبيل المثال، والجدير بالذكر أن قرار إيقاف الخدمات الحكومية لا يشمل الخدمات الأساسية كالتعليم والعلاج، بل يقتصر على بعض الخدمات الماليّة فحسب.

اقرأ أيضًا: ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب قطاع خاص

إيقاف الخدمات للمقيم ماذا يشمل

يشمل إيقاف الخدمات للمقيم في المملكة العربية السعودية بشكل رئيس ما يلي: [1]

الخدمات الخاصة بإصدار وتجديد رخص السيارات والمركبات. الخدمات المتعلقة بالمرور. الخدمات الخاصة بتجديد الإقامة أو جواز السفر. السفر خارج المملكة. الخدمات المتعلقة بالبنوك والمصارف.

اقرأ أيضًا: رفع ايقاف الخدمات من البنك في السعودية

الخدمات التي لا يشملها إيقاف الخدمات للمقيم

تشمل الخدمات التي لا يشملها إيقاف الخدمات للمقيم في المملكة بشكل رئيس الخدمات الصحية والعلاجية، وخدمات التعليم والدراسة، بالإضافة إلى التسوق الإلكتروني، أو تصديق وتوثيق المستندات والأوراق، كما لا يشمل إيقاف الخدمات الحجز على الأملاك الشخصية.

اقرأ أيضًا: هل ايقاف الخدمات يمنع من السفر خارج المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية

يمكن الاستعلام عن إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية عبر اتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى منصة أبشر بشكل مباشر “من هنا“. إدخال رقم الهوية في حقل اسم المستخدم. إدخال كلمة المرور. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

الاستعلام عن إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية

اتباع التعليمات لإجراء التحقق المطلوب. الضغط على إيقاف الخدمات وقيود السفر من الخدمات الأخرى. النقر على استمرار بعد قراءة الملاحظة. التحقق من الإشعار الموجود في الموقع.

اقرأ أيضًا: طريقة رفع ايقاف الخدمات الكترونيا بالخطوات

أسباب إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية

تتلخص أسباب إيقاف الخدمات الحكومية للمقيم في المملكة العربية السعودية بالمماطلة في تسديد الدين، ويعتبر الفرد مماطلًا في حال لم يعطي المدين دينه، أو في حال عدم الإفصاح عن الأموال الكافية للدفع خلال خمسة أيام من إبلاغه بأمر التنفيذ وفقًا للقانون المعتمد.

اقرأ أيضًا: نص رسالة ايقاف الخدمات في السعودية

رفع إيقاف الخدمات إلكترونياً

يمكن رفع إيقاف الخدمات للمقيم في المملكة العربية السعودية عبر اتباع الخطوات الآتية:

التوجه إلى خدمة رفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز “من هنا“. النقر على الرابط المدرج.

رفع إيقاف الخدمات إلكترونياً

تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. الضغط على أيقونة “التنفيذ” من حساب المستخدم. النقر على أيقونة “طلباتي”. الضغط على عرض طلبات التنفيذ المسجلة. النقر على أيقونة “رفع إيقاف الخدمات”. تعبئة النموذج بالمعلومات والبيانات المطلوبة. الضغط على أيقونة “تقديم الطلب”. انتظار التأكد من صحة المعلومات المدخلة، والرسوم والغرامات المدفوعة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن ايقاف الخدمات برقم الهوية عبر ناجز

هل يسجن من عليه إيقاف خدمات

يمكن للقاضي المعني بقضية إيقاف الخدمات بسجن المدين وفقًا لأحكام نظام التنفيذ، كما يمكن طلب الإفصاح عن أموال الزوج والأولاد وكل من تشير القرائن إلى نقل الأموال إليه أو محاباته، بالإضافة إلى منع الجهات الحكومية والمنشآت المالية من التعامل مع المدين بأي شكل من الأشكال.

اقرأ أيضًا: نظام إيقاف الخدمات الجديد وشروطه وضوابطه

مدة رفع إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية

توافق وزارة العدل في المملكة العربية السعودية على رفع إيقاف الخدمات خلال مدة تتراوح بين 24 و72 ساعة، وذلك عندما يثبت لإدارة التنفيذ السداد أو التنازل أو الإمهال أو الصلح، وبعد التأكد من صحة الوثائق والمعلومات المدخلة للفرد.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية ماذا يشمل بشكل رئيس، كما تعرفنا على مدة رفع إيقاف الخدمات للمقيم في السعودية.

ماذا يشمل ايقاف الخدمات للمقيمين؟

ماذا يشمل ايقاف الخدمات للمقيمين؟

يشمل إيقاف الخدمات للمقيم في المملكة العربية السعودية الخدمات الخاصة بإصدار وتجديد رخص السيارات والمركبات، الخدمات المتعلقة بالمرور، إضافةً إلى الخدمات الخاصة بتجديد الإقامة أو جواز السفر، أو السفر خارج المملكة، والخدمات المتعلقة بالبنوك والمصارف.

هل ايقاف الخدمات يمنع من تجديد الاقامة؟

هل ايقاف الخدمات يمنع من تجديد الاقامة؟

يمنع إيقاف الخدمات للمقيم في المملكة العربية السعودية من تجديد الإقامة.

هل يمكن رفع ايقاف الخدمات مؤقتا للمقيمين؟

هل يمكن رفع ايقاف الخدمات مؤقتا للمقيمين؟

نعم، يمكن رفع ايقاف الخدمات مؤقتا للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

[1]saudiplatform.comرفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز2024-01-31

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق