اخبار السعودية | كيف أفك إيقاف الخدمات في السعودية إلكترونيا 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كيف أفك إيقاف الخدمات في السعودية إلكترونيا 1445؟ إذ يمكن فك إيقاف الخدمات في المملكة العربية السّعودية وفقًا لضوابط وشروط محددة، ويتم ذلك بشكل إلكتروني عبر اتباع مجموعة من الخطوات التي سنتعرف عليها من خلال موقع هنا السعودية، كما سنتعرف على طريقة الاستعلام عن إيقاف الخدمات إلكترونيًا في المملكة.

كيف أفك إيقاف الخدمات في السعودية

يمكن فك إيقاف الخدمات في المملكة العربية السّعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية: [1]

التوجه إلى خدمة رفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز “من هنا“. النقر على الرابط المدرج.

كيف أفك إيقاف الخدمات في السعودية

تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. الضغط على أيقونة “التنفيذ” من حساب المستخدم. الضغط على أيقونة “طلباتي”. الضغط على عرض طلبات التنفيذ المسجلة. الضغط على أيقونة “رفع إيقاف الخدمات”. تعبئة النموذج بالمعلومات والبيانات المطلوبة. الضغط على أيقونة “تقديم الطلب”. انتظار التأكد من صحة البيانات والمعلومات المدخلة، والرسوم والغرامات المدفوعة.

اقرأ أيضًا: نظام إيقاف الخدمات الجديد وشروطه وضوابطه

كيف أفك إيقاف الخدمات عبر أبشر في السعودية

يمكن فك إيقاف الخدمات عبر منصة أبشر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

التوجه إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية “من هنا“. الضغط على تبويب خدمات “الأفراد”. تسجيل دخول المستخدم بإدخال: اسم المستخدم. رقم الهوية الوطنية للمواطن. رقم الإقامة للمقيم. كلمة مرور الحساب.الضغط على زر “دخول”. التوجه إلى تبويب “الخدمات الإلكترونية”. اختيار خدمة “إيقاف الخدمات وقيود السفر”. الضغط على زر “بدء الخدمة”. تدوين بيانات الاستعلام: رقم السجل المدني. تاريخ الميلاد. رمز التحقق.الضغط على زر “الاستمرار”. عرض تفاصيل طلبات التنفيذ المُسجلة ضد المستخدم. تقديم طلب لرفع قرار إيقاف الخدمات من خلال سداد الديون المستحقة ورفع المستندات التي تؤكد ذلك.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن إيقاف الخدمات برقم الهوية عبر ناجز

كيف أفك إيقاف الخدمات عبر محكمة التنفيذ السعودية

يمكن أيضًا فك إيقاف الخدمات عبر محكمة التنفيذ، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

الذهاب إلى محكمة التنفيذ المختصة، وتقديم الأوراق التي تثبت تسديد الديون. تعبئة نموذج رفع إيقاف الخدمات. انتظار رد المحكمة وإشعار المدين لرفع إيقاف الخدمات.

اقرأ أيضًا: نص رسالة إيقاف الخدمات في السعودية

أمور لا يشملها ايقاف الخدمات في السعودية

لا يشمل إيقاف الخدمات في المملكة العربية السّعودية الحجز على الأملاك الخاصة بالدولة، أو مكان سكن المدين أو وسيلة نقله ومن يعيلهم، كما يحظر الحجز على المستلزمات الشخصية الخاصة به، أو أي ما يلزمه لمزاولة حرفته، ويحصل المدين على كافة حقوقه بالعلاج والتعليم.

اقرأ أيضًا: كم رواتب مندوبين جاهز بالريال السعودي

رابط فك إيقاف الخدمات في السعودية

يمكن فك إيقاف الخدمات في المملكة العربية السّعودية من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، ثم تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، والدخول إلى تبويب التنفيذ لإتمام عملية رفع إيقاف الخدمات بعد التأكد من تسديد المبالغ المطلوب دفعها.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كيف أفك إيقاف الخدمات في السعودية إلكترونيا 1445 وبأكثر من طريقة، كما تعرفنا على طريقة فك إيقاف الخدمات عبر محكمة التنفيذ السّعودية.

متى يتم رفع إيقاف الخدمات بعد السداد؟

متى يتم رفع إيقاف الخدمات بعد السداد؟

يتم رفع إيقاف الخدمات بعد الدفع بمدة من 24 إلى 72 ساعة.

كيف يتم طلب رفع ايقاف الخدمات؟

كيف يتم طلب رفع ايقاف الخدمات؟

يمكن تقديم طلب لرفع إيقاف الخدمات عن طريق منصة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية.

كم يستغرق إيقاف الخدمات؟

كم يستغرق إيقاف الخدمات؟

تختلف مدة إيقاف الخدمات من حالة إلى أخرى، ووفقًا لمدة تسديد المدين للديون.

[1]saudiplatform.comرفع إيقاف الخدمات البنكية ناجز2024-01-31

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق