اخبار الحوادث اليوم - سكني يوضح سبب تعذر إجراء حجز قطع متاحة في مشروعاته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد برنامج “سكني” التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على تساؤلات بعض المتابعين له بخصوص أنه رغم وجود قطع متاحة للحجز، إلا أنه هناك تعذر في إجراء ذلك في بعض المشروعات السكنية، وسط مجموعة من التساؤلات اليومية التي ترد إلى البرنامج بشكل دائم ويرد عنها عن طريق منشورات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

سبب تعذر إجراء حجز قطع متاحة بالمشروعات السكنية

قال البرنامج في بيان صدر عنه خلال ساعات اليوم الأحد الموافق لتاريخ 6 أكتوبر من العام 2022، فيما يخص تعطل أو وقف حجز الوحدات أنه في حال وجود قطع متاحة للحجز، لكن يتعذر إجراء، فإن ذلك يعود إلى عدم وجود شواغر في المخطط، كما أوضح أنه يعمل على إزالتها، وأشار أيضا إلى استمراره في تقديم الدعم حسب اختيار المنتج، أي أنه هناك اختلاف في الدعم السكني، كما نوه إلى أن الأرض السكنية، تعد أحد أنواع الدعم المقدم أي أن الحصول عليها يعني الاستفادة من الدعم السكني للمُستفيد، كما أن الاستفادة منها تتم حسب اللائحة التنظيمية للدعم السكني.

سكني يوضح سبب تعذر إجراء حجز قطع متاحة في مشروعاته 1
البناء الذاتي

شروط الاستفادة من البناء الذاتي في سكني

في سياق منفصل، أعلن البرنامج عن توفير المسكن للأسر والمواطنين بالمملكة، على أن تتوافر مجموعة من الشروط يحب الالتزام بها من قبل مستفيدي البناء الذاتي، ردًا على سؤال لأحد المستفيدين: ممكن أعرف الأراضي المجانية هل يلزم البناء ولا آخذ قرض من البنك؟.

أوضح البرنامج أنه يجب أن يتم الإلتزام بمباشرة البدء بإجراءات البناء وذلك بعد توقيع عقد الدعم السكني، كما أنه يجب اكتمال البناء في المهلة المحددة والتي تصل إلى 3 سنوات، كما أنه يجب أن يتم الالتزام بتحديث بيانات مراحل البناء، كما يجب تزويد الصندوق بشهادة الأشغال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق