ارتقِ بطريقة تداولك باستخدام منصة MT4

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تُعد منصة  MT4 واحدة من أفضل المنصات سهلة الاستخدام والمجهزة بالسيولة بين البنوك لتقديم العديد من الفوائد للمستخدم. فيلبي إنجازها السريع معظم احتياجات متداولي الفوركس، ويوفر لهم العديد من الأدوات والموارد لمساعدتهم في تحقيق النجاح.

فتسمح منصة MT4 محكمة التصميم لمتداولي الفوركس بتحليل ديناميكية الأسعار بكفاءة، وإجراء الصفقات باستخدام برامج آلية (المستشارون الخبراء Expert Advisor). كما تتضمن المنصة جميع المميزات لتسهيل رحلتك في مجال تداول الفوركس.

 

مميزات أدوات MT4:

  • بها 9 إطارات زمنية مختلفة.
  • تحليل مفصل لديناميكيات الاقتباس.
  • عرض عدة مخططات بيانية في آن واحد.
  • القدرة على تراكب الأشياء التحليلية.
  • تحتوي على أدوات تحليلية مبرمجة مسبقًأ.
  • بها أكثر من 50 مؤشرًا وأداة مدمجة.

فلنلقي نظرة على كيفية وقدرة هذه الأدوات على مساعدة المتداول في رفع مستوى التداول باستخدام هذه المنصة.

 

تتيح أداة الإطار الزمني للمتداول تحديد إطارات زمنية تتراوح ما بين الدقيقة الواحدة إلى شهر. فيحتاج المتداولون إلى إطارات زمنية مخصصة مثل مخططات بيانية مدة ساعتين، أو 6 ساعات، أو 8 ساعات، أو 12 ساعة، والتي توفرها MT4 بكفاءة.

كما تساعدك المنصة على التحليل بطريقة مفصلة لمساعدة المتداولين على تقييم وضع السوق بدقة في الوقت الحالي، مما يقلل من تأثير العنصر البشري على القرارات ويعينك على التداول بطريقة منظمة.

ويمكن للمتداولين عرض العديد من المخططات البيانية في آن واحد. فتساعد هذه الأداة على مراقبة التوجه طويل المدى بعد بناء خط الاتجاه على التردد اليومي.

فيستطيع المتداولون مع القوة التحليلية لمنصة MT4 تحليل تغيرات السوق بطريقة مفصلة لتحقيق الربح وذلك بتحديد أفضل وقت مناسب للتداول.

وتوفر الأداة 30 مؤشرًا تقنيًا مع 24 عنصرًا رسوميًأ، مما يتيح تحليلًا أكثر دقة لديناميكيات الأسعار. فيمكن للمتداولين الجمع بين هذه الأدوات لمعرفة التوجهات وتحديد نقاط الدخول والخروج.

 

مميزات MT4:

  • واجهات سهلة الاستخدام تساعد على سهولة الاستعمال.
  • يُعرض موجز الأخبار مباشرةً على منصة MT4.
  • صُممت هذه المنصة لتشجيع استخدام وتطوير المستشارين الخبراء.
  • تُعد منصة MT4 منصة متعددة اللغات- بإجمالي 21 لغة.
  • يُصدر كشف الحساب يوميًا.
  • يُنشأ ملخص الحساب للعملاء في الحال، متضمنًا حقوق الملكية والأرباح والخسائر.
  • تتبع تسهيلات لوقف الخسارة.

يمكن لمتداولي الفوركس الارتقاء بمستوى خبراتهم في التداول مع التداول الخوارزمي (التداول الآلي).

فاسمحوا لي أن أحاول شرح التداول الخوارزمي بأقصر ممكنة.

التداول الخوارزمي:

 

يُعد هذا التداول أحد مميزات منصة MT4 القوية التي تسمح للمتداولين بتطوير، واختبار، وتطبيق المستشارين الخبراء والمؤشرات التقنية. كما يزيل جميع العوائق في أنشطة التداول والتحليل التجاري.

وتتميز منصة MT4  ببيئات التطويرالمتكاملة MQL4 ID، مما يساعد المتداولين على تطوير روبوتات التداول ( المستشارين الخبراء) والمؤشرات التقنية المعقدة. فتقدم لغة البرمجة الكائنية الميتاكوت 4 أداء عالي ومرونة وكفاءة لتطوير استراتيجية التداول.

فتمكن MQL4 المتداولين من تطوير استراتيجيات التداول الخاصة بهم، بالإضافة إلى اشتمالها على مصحح أخطاء. يأتي المحررون أيضًا مع مترجم. وفي وقت لاحق، سيتم نقل التطبيق تلقائيًا إلى MT4، حيث يُختبر باستخدام مختبر الاستراتيجية ويتم العمل على تحسينه بشكل أكبر. فيُعد هذا التطبيق مكونًا إضافيًا لبيئة التطوير المتكاملة MQL4 IDE.

خلاصة القول، فإن المؤشر يساعد في تحليل السوق في MT4 أثناء قيام المستشارين الخبراء بتداول فيها. ومع ذلك، يمكن للمتداول استخدام المستشارين الخبراء بعدة طرق أخرى مثل:

  • نشرها في قاعدة الأكواد مما يسمح للمتداولين الآخرين بتنزيلها مجانًا.
  • بيعها في السوق.
  • توفيرها للعملاء كخدمة مستقلة والربح منها.

يمكننا أن نستنتج مما سبق أن منصة MT4 توفر أكبر فرصة لتطوير المستشارين الخبراء والمؤشرات التقنية. بالإضافة إلى أنه إذا كان هناك شخص يمتلك مواهب البرمجة الأساسية، فيمكن للمتداول تقديم خدمات إضافية لربح بعض الدخل الجانبي.

 

الخلاصة

يمكننا القول أنه بمجرد معرفتك أساسيات استخدام MT4، فعليك البدء في اكتشاف المزيد من الخيارات حول كيفية تحقيق الاستفادة المثلى من المنصة.

كما توفر منصة MT4 عدة أدوات يمكن استخدامها على النحو الأمثل للارتقاء بطريقة تداولك باستخدام هذه المنصة.

كما أن هناك عدة طرق لتفعيل التدريب الناجح باستخدام منصة MT4، منها الإطارات الزمنية المختلفة لتحليل التداول الناجح. كما يمكنك استخدام المنصة ب 21 لغة مختلفة.

وهناك طريقة أخرى تتمثل في تطوير المستشارين الخبراء مما يتيح التداول تلقائيًا.

فبشكلٍ عام، توفر منصة MT4  للمتداول جميع الأدوات المطلوبة لتحقيق تجربة تداول ناجحة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق