ما هي النقاط التي تتكون منها السيرة الذاتية الحديثة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيرتك الذاتية هي أول ما يراه الصاحب العمل المحتمل. لذلك من الطبيعي الاهتمام بها والتأكد من أن محتواها كامل قدر الإمكان. لا يقتصر تصميم السيرة الذاتية على ملئها فحسب ، بل يجب أن يتكيف محتواها مع الوظيفة التي يجب أن تكون مرغوبة وأن تقدم الأساسيات التي يحتاج الصحاب العمل إلى معرفتها. نقوم بتقييم كيفية إنشاء سيرة ذاتية حديثة وفعالة.

حدد العناصر التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية

يجب أن يحتوي نموذج السيرة الذاتية الحديث على عناصر ذات صلة بخلفيتك المهنية والأكاديمية. ففي حالة لم تكن قائمة المعلومات التي يجب وضعها في السيرة الذاتية شاملة. يجب عليك الذهاب إلى الأساسيات و حتى تكون  كل معلومات تقدمها لها صدى لوصف الوظيفة.

الهدف هو استدراج صاحب العمل بحيث يقتنع بسرعة أن المنصب مخصص لك. إذا كنت قد خضعت للتدريب أو إذا تزامنت بعض خبراتك مع تلك المذكورة في الملف الشخصي الذي تبحث عنه ، فيجب عليك إبرازها أثناء محاولتك أن تكون دقيقًا ومختصرًا قدر الإمكان.

راهن على سيرة ذاتية بسيطة و ذات أسلوب أصلي

بمجرد حصولك على جميع المعلومات التي تريد تضمينها في سيرتك الذاتية ، يمكنك الانتقال إلى تخطيط البيانات. لإنشاء الملف ، لديك برنامج معالجة الكلمات.

لمساعدتك في الإلهام، يمكنك أيضًا استخدام أدوات بناء السيرة الذاتية عبر الإنترنت.الذي يوفر لك كتالوج حتى تتمكن من اختيار نموذج معين لسيرتك الذاتية الحديثة. يعتني الموقع بتخطيط الأخير ، ما عليك سوى ملء الأقسام المخصصة للحصول على معلومات عنك. الخدمة مجانية وبدون إلزام لمساعدتك في الحصول على سيرة ذاتية جذابة وفعالة.

ضع مهاراتك في مركز صفحة الأولى من السيرة

هذا الموضوع يكمل النقطة الأولى التي ذكرناها سابقًا. إذا كانت لديك خبرة مهنية طويلة للغاية ، فيجب عليك الالتزام بالأساسيات. السيرة الذاتية الحديثة تحتوي على المعلومات الأساسية للوظيفة من خلال صفحة واحدة. إذا كان من الممكن تجميع بعض المعلومات ، فيجب القيام بذلك. خلاف ذلك،احتفظ فقط بالمعلومات المتعلقة بالوظيفة المراد شغلها.

يمكننا إضافة اختيار الخط الذي يجب أن يكون له طابع يمكن قراءته بوضوح. هذا له تأثير كبير، لأنه إذا تم اختياره بشكل سيئ، فقد يعيق قراءة محتوى سيرتك الذاتية. يلعب حجم الخط أيضًا دورًا هاما في مقدار المعلومات التي يمكنك احتواؤها في الصفحة. الحجم القياسي هو خط مكون من 12 نقطة، والمرجع أدناه صغير جدًا وقد يجعل سيرتك الذاتية صعبة القراءة.

استخدم الألوان باعتدال

يساعد اختيارك للون في تشجيع صاحب العمل المحتمل بتحفيزه لسيرتك الذاتية أو رفضها. لذلك من الضروري الاستفادة من الألوان بشكل جيد للفت الانتباه إلى محتوى سيرتك الذاتية الحديثة وجعلها ممتعة للقراءة. اختر لونين كحد أقصى، بعد هذا الرقم ، قد يبدو ملفك باهظًا جدًا. يتم تجنب ألوان النيون و تأطير الألوان إلا إذا كنت تتقدم لشغل منصب موجه نحو التصميم الجرافيكي أو الإبداع البصري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق