ما هو مستقبل الفوركس ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسواق التداول ، سوق الأسهم ، اقتصاد ، تداول ، بورصة ، فوركس ، مال ، أعمال ، عملات ، عملات أجنبية ، دولار ، يورو ، الولايات المتحدة ، وول ستريت ، تداول الكتروني ، تجارة الكترونية

 

 

584575244b.jpg

تداول الفوركس في الوقت الحالي أصبح نوعا شائعا و سهل الولوج من أنواع التداول ، كل ما عليك فعله هو التعرف على ماهو الفوركس و فتح حساب تداول ، و لكن ما هو مستقبل  الفوركس  في الاقتصاد العالمي ؟

 

 

يعتبر الكثير من الخبراء أن الفوركس هو بوابة الدخول لعالم المال بالنسبة للأفراد، بفضل سهولة الانخراط فيه من مختلف أفراد المجتمع ومن أي مكان، حتى من المنزل. حيث بدأ الجمهور يعرف ماهو الفوركس ويتعامل معه مع بداية عصر الانترنت، حيث كان هذا المجال ذا شعبية ضعيفة قبل ذلك، وقد شهد الفوركس تطورات وتغيرات جدرية منذ انتشار الانترنت في بدايات القرن الحالي.

 

المزيد من الاستثمار

 

قد يبدو الأمر صعب التصديق ولكن الأبواب لاتزال مفتوحة أمام الفوركس للتطور والنمو بشكل أكبر بكثير مما هو عليه الآن وذلك يعود لأن النسبة الأكبر من الناس لم تدخل هذا المجال بعد ولازالت تكتفي بمطالعة اخباره وتحصيل المزيد من المعلومات حوله.

وستتمحور الخطوة التالية من تطوير الفوركس حول زيادة شعبيته في أوساط المواطنين العاديين وجدب أكبر عدد ممكن منهم نحوه من خلال المزيد من الاشهار والنقاشات وتقديم عروض توضيحية مفصلة على مختلف المنصات الإعلامية المتوفرة حاليا.

2e64dc544d.jpg

المخاطر والحلول

ولكن يتخوف العديد من المتابعين من أن الزيادة الكبيرة في عدد المنخرطين في عمليات التداول سيزيد من حدة التقلبات في مؤشرات الفوركس وسترفع بشكل كبير من مدى تأثره بالأحداث العالمية، وذلك من خلال الاستجابة المتزامنة لعدد هائل من المتداولين حول حدث عالمي معين.

فيما يرى آخرون أن الحل بسيط وسيكون من خلال ضبط السوق بقواعد أكثر صرامة تحفظ توازنه وتحميه من المؤثرات الخارجية، كما يرون أن حزمة جديدة من الضمانات ستشجع المزيد من المستثمرين المحافظين على دخول سوق الفوركس، حيث يعبر العديد من المستثمرين حاليا عن توجسهم من سوق الفوركس بسبب القدر العالي من المخاطر فيه

 

اعتماد الفوركس على الإنترنت و على أنظمة التداول الإلكترونية سيسرع من تطوره لا محالة ، بالتزامن مع التطور السريع لهذه الأنظمة و التكنولوجيات و لكنه رغم ذلك سيبقى سوق تداول عالي المخاطر يمنحك فرصة الربح السريع  ويعرضك في نفس الوقت لخطر الخسائر الكبيرة ، أفضل ما يمكنك فعله قبل دخول مجال الفوركس ، هو الاطلاع بشكل جيد على  ماهو الفوركس و تحديد استراتيجية واضحة ، محددة الأهداف ، و من ثم البقاء على اطلاع تام بكل البيانات المهمة التي تؤثر على معاملاتك.

 

 

 


0 تعليق