اخبار الحوادث اليوم - أمير عسير يوجه بتفقد حاجات مواطنة تنازلت عن جارها قاتل ابنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أمير عسير يفتح تحقيق موسع في حادث أمير عسير يفتح تحقيق موسع في حادث "طفلة الحرجة" ويصدر تكليف بشأن أسرتها

أشاد أمير منطقة عسير رئيس لجنة إرساء السلم المجتمعي، بموقف أسرة آل راجح قبيلة بني واهب شهران ووالدتهم نورة آل عسيلة التي أجارت قاتل ابنها وأمرت أبنائها بعدم التعرض للقاتل حتى سلمته للشرطة ثم تنازلت وعفت عنه لوجه الله تعالى دون شرط، بعدما لجا إليها، لافتة إلى أن هذا الموقف هو تأصيل لمعاني وتعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف، حيث حفظت والدة المقتول الضرورات الخمس الممثلة في حفظ الدين والعقل والنفس والعرض والمال، كما حفظت حق جارها وقاتل ابنها حين عفت عنه وأمرت أبناءها بالعفو لوجه الله تعالى دون شرط أو طلب.

وتفاصيل واقعة مر عليها عام

أثارت وفاة طفلاً بعدما لقت مصرعها أثناء تنفيذ حملة إزالة لمنزل أسرتها بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمعاقبة المسئولين عن تلك الحادثة، في الوقت الذي نُقلت فيه جثة الطفلة إلى مشرحة المستشفى العام وجاري فتح تحقيق لمعرفة التفاصيل، خاصةً في ظل اهتمام الجهات الرسمية بمتابعة الواقعة ومحاسبة المقصرين.

أول رد فعل من أمير عسير

في أول رد فعل له على حادثة طفلة الحرجة المفجعة، أصدر الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، توجيهًا عاجلاً بالتحقيق في وفاة طفلة أثناء إزالة التعديات في محافظة الحرجة، وطالب بفتح تحقيق موسع مع جميع الأطراف المعنية للوقوف على كافة ملابسات وتفاصيل الحادثة، بجانب رفع تقرير مفصل بما وقفت عليه نتائج التحقيقات والمسئولين عما حدث.

ويصدر قرار بشأن أسرتها المنكوبة

ولم يكتفي أمير عسير بفتح تحقيق موسع في واقعة مقتل طفلة الحرجة، بل أصدر توجيهًا عاجلاً، بنقل أسرتها لمنزل لائق حتى تنتهي إجراءات التحقيق، في الوقت الذي أكد فيه المتحدث الرسمي للإمارة، بأنه سيتم إصدار بيانًا إلحاقيًا لإعلان التفصيلات بكل دقة ووضوح، لافتًا إلى أن الطفلة لقت مصرعها أثناء تنفيذ إزالة التعديات في محافظة الحرجة جنوب منطقة عسير، مقدمًا التعازي والمواساة لأسرة الطفلة.

الداخلية تكشف عن الحالة الوحيدة للخروج خلال منع التجول الكلي

وتشديد بمحاسبة المقصرين والمسئولين

يأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه إمارة عسير على أنه سيتم الاهتمام والمتابعة بكل قوة ومحاسبة المقصرين والمسئولين عمن ترى فيه مسئولاً في إزهاق أي روح، وأن أي شبهة جريمة ستأخذ ما تستحقه من الاهتمام والمتابعة والتحقيق، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ قرارات الإزالة بطريقة تحفظ كرامة الناس وحقوقهم.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي الأساسي "مدير مالي" بإحدى شركات الأسمدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث اليوم - أمير عسير يوجه بتفقد حاجات مواطنة تنازلت عن جارها قاتل ابنها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق