اخبار الحوادث اليوم - مساحتها 1400م2.. أمانة جدة تستعيد حديقة استولى عليها مواطن لمدة 40 عام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في واحدة من الوقائع الغريبة في المملكة، استعادت أمانة محافظة جدة أخيراً، أرضًا حكومية مخصصة لإنشاء حديقة في حي السلامة على مساحة تقدر بنحو 1400 متر مربع من مواطن استولى عليها دون وجه حق لما يقارب الـ 40 عامًا، وذلك بعد دعوى قضائية أقامتها الأمانة على مواطن وضع يده على الأرض وأقام عليها منزلا، مدعيا ملكيته لها بموجب استحكام، وتداولت العديد من المواقع السعودية تفاصيل القرار والحكم الصادر ضد هذا المواطن.

حكم استعادة موقع الحديقة

وكشفت الصحف السعودية، أن حجة الاستحكام التي حصل عليها المتعدي كانت بتاريخ 1403، فيما جاء القرار باستعادة موقع الحديقة بعد صدور أحكام قضائية قضت بإبطال صك حجة الاستحكام الذي بحوزة المواطن المستولي عليها دون وجه حق، وذلك لعدم ثبوت صحته.وانتهت الدعوى بصدور حكم قضائي مؤيد من محكمة الاستئناف يلزم المدعى عليه برفع يده عن الأرض وإعادتها للملكية العامة للدولة.

وإيقاف الخدمات المقامة عليها

وبعد صدور الحكم، جرى مخاطبة شركتي الكهرباء والمياه الوطنية تمهيدا لإيقاف الخدمات عن الموقع، في الوقت الذي أكدت فيه أمانة محافظة جدة استمرار جهودها في منع التعديات على الأملاك العامة للدولة وإنفاذ الأوامر السامية والأنظمة والتعليمات التي تمنع الانتفاع بالمرافق العامة في غير ما خصصت له.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي الأساسي "مدير مالي" بإحدى شركات الأسمدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث اليوم - مساحتها 1400م2.. أمانة جدة تستعيد حديقة استولى عليها مواطن لمدة 40 عام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق