اخبار الحوادث اليوم - موعد صرف الدفعة 36 من حساب المواطن وحقيقة تأخيرها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المعروف أن برنامج يصرف دفعات المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتم تبكير الصرف أو تأخيره يومًا واحد في بعض الحالات الاستثنائية، فإذا صادف يوم الصرف يوم إجازة أسبوعية أو عطلة رسمية، فتنطبق عليه حالات التبكير أو التأخير، ما يعني إذا صادف الصرف يوم الجمعة فيتم التقديم ليوم الخميس، وإذا صادف الصرف يوم السبت كما هو الحال في الدفعة الـ 35 الحالية، فيتم التأخير يومًا واحدًا ليكون يوم الأحد، بينما سيتم صرف الدفعة 36 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 نوفمبر.

أهلية حساب المواطن الدفعة 35

كان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن ظهور أهلية الدفعة الخامسة والثلاثين عن شهر أكتوبر الجاري قبل يومين، وشملت الأهلية، المستفيدين المكتملة بياناتهم وطلباتهم وفق التحديثات الجديدة، مع العلم أن 78% من المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في الدفعة الماضية، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال سعودي، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 94%، في حين بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد.

شروط الأهلية والاستحقاق للمستفيدين

  1. أن يكون المسجل سعوديًا الجنسية.
  2. يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  3. كما يُستثنى حاملي بطاقات التنقل.
  4. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  5. ألا يقيم المشمول بالصرف خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  6. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

رابط الاستعلام وتحديث البيانات

كما أوضح البرنامج، بأنه لابد من توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين، ويكون الاستعلام والتحديث من خلال الرابط التالي: https://www.ca.gov.sa.

وإعلان نتائج أهلية الدفعة 36

وفي تطور جديد، أعلن حساب المواطن رسميًا عبر حسابه الرسمي على تويتر، صدور نتائج الأهلية المستفيدين من الدفعة 36 استحقاق شهر نوفمبر المقبل للمستحقين المكتملة بياناتهم، مطالبًا المستفيدين بضرورة التحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج على الإنترنت.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي الأساسي "مدير مالي" بإحدى شركات الأسمدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث اليوم - موعد صرف الدفعة 36 من حساب المواطن وحقيقة تأخيرها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق