اخبار الحوادث اليوم - صلاحية الإقامة استعلام برقم الاقامة عبر أبشر أعمال الجوازات للمقيمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتبر أمر صلاحية الإقامة استعلام برقم الاقامة من الأمور المتعلقة بالمقيمين الوافدين في المملكة العربية السعودية، وهي أحد الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المُقيم الحصول عليها من خلال منصة أبشر السعودية ويُذكر أن الخدمة أيضًا تُقدمها وزارة الداخلية السعودية فهل أنت من المُقيمين الذين يُريدون الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيًا؟ لكيلا تتعرض لأي عقوبة أو دفع غرامة كبيرة في المملكة؟ إذن هذا هو الوقت الذي لا بد أن تتعرف على موعد تجديد الإقامة للأجانب المقيمين في السعودية.

صلاحية الإقامة استعلام برقم الاقامة

عبر بوابة أبشر أعمال الجوازات تستطيع أن تحصل على حالة الإقامة وتتأكد من وضع الإقامة في المملكة، هل هي سارية؟ أم انتهت وتحتاج إلى تجديد فوري؟ فلا داعي أن تُعرض نفسك إلى عقوبات قانونية ربما تصل في النهاية إلى الترحيل، وعدم دخول أراضي المملكة مرة أخرى لمدة قد تصل إلى خمس سنوات ولا تقل عن ثلاثة سنوات، فما الداعي لمثل هذا وأنت تستطيع الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيًا بدون تعب أو جهد.

رابط بوابة أبشر وزارة الداخلية

استعلام ابشر الآن برقم الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود من خلال زيارة بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية تستطيع الآن الحصول على الخدمة، وتُجري التحقق من صلاحية الإقامة والتعرف على حالة الجواز بل وتستطيع أيضًا أن تتعرف على طرق تسديد رسوم الإقامة.

أبشر أعمال الجوازات

إذا كانت الإقامة تظهر لك باللون الأحمر فهذا معناه أن الإقامة تحتاج إلى التجديد، وبذلك كان لا بد أن تُجري استعلام عن موعد انتهاء إقامة وافد بالفعل، بينما في حال وجدت الإقامة تظهر لك باللون الأخضر فهذا معناه أن الإقامة سارية، وأنت لن تخضع لعقوبات قانونية على الإطلاق.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمغترب الوافد

صلاحية الإقامة استعلام برقم الاقامة من أبشر الجوازات يعقبه في حالة الانتهاء ضرورة سداد رسوم الإقامة وهذا يُمكن من خلال استعمال بطاقتك الائتمانية، فهل لديك حساب في بنوك المملكة؟ إذن تستطيع سداد رسوم إقامة وافد في حالة الانتهاء من خلال الإنترنت.

حاصلة على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية أحب القراءة والكتابة في كل المجالات، مهتمة بأخبار والعالم بصفة عامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق