المجلس العسكري الانتقالي يوجه رسالة للمعارضة وهذا ما قاله - اخبار السودان هذا الصباح -

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المجلس العسكري الانتقالي، اليوم الخميس، أنه لا يسعى إلى تسلم زمام الحكم في البلاد، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الفترة الانتقالية عامان قد تقل ولن تزيد.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق ركن شمس الدين كباشي، اليوم الخميس، إن المجلس لا يسعى للحكم ولكنه يعمل على تهيئة الظروف لاستكمال مسيرة التغيير، مضيفا أن “المجلس الانتقالي له السلطة السيادية فقط خلال المرحلة الانتقالية”

وأضاف الناطق باسم المجلس العسكري السوداني في مقابلة مع “العربية” أن هناك كثيرا من نقاط الالتقاط مع قوى الحرية والتغيير، مشددا على أن المجلس لا يغفل مكونات المجتمع السوداني الأخرى، لا سيما المرأة.

وكان زعيم المعارضة السودانية الصادق المهدي، حذر اليوم الخميس، من حدوث انقلاب مضاد جديد في في حال لم يسلم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لإدارة مدنية.

وأكد الصادق المهدي في تصريحات  لوكالة رويترز اليوم إن السودان قد يواجه انقلابا مضادا إذا لم يتوصل المجلس العسكري والمعارضة لاتفاق بشأن تسليم السلطة، وفق ما نقله موقع .

وأعرب المهدي عن اعتقاده بأن المجلس العسكري سيسلم السلطة للمدنيين في حالة الخروج من المأزق الحالي، قائلا إنه سيدرس الترشح للرئاسة فقط في حال إجراء انتخابات وليس خلال الفترة الانتقالية في البلاد.

في ذات السياق، قال قاض إن القضاة السودانيين سيخرجون في مسيرة بعد ظهر اليوم الخميس من المحكمة العليا في الخرطوم إلى مقر الاعتصام خارج وزارة الدفاع لينضموا للمرة الأولى إلى الاحتجاجات الشعبية في السودان.

وأطاحت احتجاجات بالرئيس  عمر البشير   في 11 أبريل بعد أن قام الجيش بعزله، إذ تعد المسيرة هي الأولى للقضاة في السودان، منذ الفترة التي سبقت تولي السلطة في انقلاب عسكري عام 1989، مما يكسبها طابعا رمزيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان هذا الصباح ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان هذا الصباح ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق