السودان هذا الصباح: أول قرار أمريكي عقب عزل عمر البشير -

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، أول قراراتها في أعقاب عزل الرئيس السوداني عمر البشير من قبل وزير الدفاع عوض بن عوف

وقررت وزارة الخارجية الأمريكية، رفع مستوى تحذيرها من السفر إلى ، للدرجة الرابعة، داعية مواطنيها إلى تجنب السفر إلى ذلك البلد، ما لم تكن هنالك ضرورة

جاء ذلك في آخر تحديث قامت به الخارجية الأمريكية، بشأن التحذير من السفر إلى السودان بعد قيام الجيش هنالك بوضع يده على السلطة، واعتقال رئيس الدولة، عمر .

وقالت الوزارة في بيان لها مخاطبة المواطنين "لا تسافروا إلى السودان بسبب الاشتباكات المسلحة هنالك، ووجود جرائم، وإرهاب، وفوضى داخلية، وعمليات اختطاف".

ونوهت الخارجية إلى انتشار الفوضى بالسودان، وجرائم السطو المسلح، والاعتداء على المركبات، والمنازل، ذكر أن "وزارة الخارجية طالبت موظفي الحكومة الأمريكية ممن لا توجد ضرورة لوجودهم بالسودان، بالمغادرة".

ولفت البيان إلى احتمال اندلاع مظاهرات في عموم البلاد، ولجوء قوات الأمن السودانية إلى العنف لقمعها.

وكان التلفزيون الرسمي في السودان، أعلن أمس أن وزير الدفاع عوض بن عوف، أدى " القسم " رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي.

فيما أدى رئيس أركان الجيش كمال عبد المعروف، اليمين الدستورية، نائبا لرئيس المجلس الانتقالي، بحضور رئيس القضاة عبد المجيد إدريس.

وأعلن بن عوف، عزل رئيس الدولة، عمر البشير، واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان هذا الصباح ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان هذا الصباح ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق