اخبار السودان هذا الصباح ورسالة عاجلة للمواطنين من الجيش السوداني -

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه ، يوم الجمعة، بلاغا عاجلا للمواطنين في البلاد حول حظر التجوال الذي أعلن عن فرضه في أعقاب عزل الرئيس عمر البشير ، وتشكيل مجلس انتقالي.

وقال الجيش السوداني في بلاغه : "لعناية السادة المواطنيين الكرام، تلفت القوات المسلحة انتباهكم، إلى أن حظر التجوال، يبدأ في تمام العاشرة مساء، إلى الرابعة صباحا، وعلى المواطنيين الالتزام بذلك، للمحافظة على سلامتهم".

وذكر الجيش السوداني أن ذلك يأتي "حتى تؤدي القوات المسلحة واللجنة الأمنية واجباتها في حفظ الأمن والسلامة العامة والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنيين".

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف ، أعلن صباح أمس، في بيان رسمي، اعتقال الرئيس عمر ، والبدء في مرحلة انتقالية مدتها عامان، وفرض حظر للتجوال لمدة شهر تبدأ من الساعة العاشرة مساء، حتى الساعة الرابعة فجرا، في عموم البلاد.

وفي سياقٍ متصل، أعلن التلفزيون السوداني، أن وزير الدفاع عوض بن عوف، أدى القسم، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي.

وأشار التلفزيون الرسمي، إلى أن رئيس الأركان كمال عبد المعروف، أدى القسم نائبا لرئيس المجلس العسكري الانتقالي الذي سيحكم البلاد خلال الفترة المقبلة.

وكان ابن عوف أعلن اليوم الخميس، عبر بيان رسمي، اعتقال الرئيس عمر البشير، وتعطيل العمل بالدستور، والبدء بمرحلة انتقالية، لمدة عامين، عبر مجلس عسكري انتقالي.

بدورها، أعربت قوى معارضة سودانية عن رفضها لبيان وزير الدفاع ووصفته بأنه "انقلاب على ثورة الشعب" و"استمرار للنظام القديم المتهم بالفساد".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان هذا الصباح ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان هذا الصباح ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق