اخبار عدن اليوم السبت 1/9/2018 : حدث يُفاجئ سكان مديرية الشيخ عثمان

المشهد الجنوبي 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد الجنوبي الأول –

استبقت مديرية الشيخ عثمان الموعد المحدد لبدء عصيان مدني في كافة مديريات محافظة عدن، وذلك في إطار التحرك لمواجهة الفساد الذي تمارسه حكومة وبتواطؤ من قبل العربي.

وفوجئ سكان مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن بإغلاق معظم المحلات التجارية بمديرية الشيخ عثمان، وانضمت غالبية المحلات التجارية  في بعض مديريات عدن إلى الموجة العامة في كافة أنحاء المحافظات بإغلاق المحلات بسبب تدهور العملة المحلية.

ومن المُقرر أن تشهد العاصمة عدن عصيان مدني شامل، ابتداء من يوم غد الأحد، ضد الفساد الذي تمارسه حكومة بن دغر والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار وتدهور العملة وانهيار اقتصاد البلد.

وكانت تنسيقية شباب عدن دعت في بيان لها، أمس الجمعة، ابناء عدن إلى بدء التصعيد ضد الفساد والمفسدين والاحتشاد يوم الأحد المقبل 2/9/2018 في مديرية البريقة تحت شعار “السياسة تفرقنا ولقمة العيش تجمعنا” واعتباره يوم غضب وعصيان مدني.

وأكدت تنسيقية شباب عدن بحسب البيان أنها ستعلن عن برنامج العصيان المدني التصاعدي، مطالبة كل النقابات والاتحادات العمالية الفرعية والمهنية المدنية والعسكرية بالتأييد والالتحاق بالشارع وتنفيذ التصعيد ضد الفساد الذي يقتل العباد بالجوع والاضطهاد والاستبداد والتشرد والقهر والظلم والطغيان.

وخاطبت تنسيقية شباب عدن أبناء المدينة بأنه حان وقت اجتثاث الفساد وبعزيمتكم سنحطم أسواره وسننبش أوكاره وسنقتص من أوثانه وسنطرد كهانة وكلما تفاعلتم وشاركتم كلما قرب الأجل و بان الأمل فحيا على العمل وحي على الكفاح.

وجاءت الدعوات للعصيان المدني بعد  الفساد الذي يمارس بأموال الدولة والعبث بممتلكاتها دون النظر الى معاناة المجتمع جراء تدهور العملة وغلاء الاسعار والانفلات الأمني.

وفي خطوة تفاقم الحالة المعيشية المتردية، قالت النقابة العامة للنقل والاتصالات بالعاصمة عدن انها تعتزم رفع سعر الراكب الواحد الى اربعمائة ريال، من البريقة الى الشيخ عثمان كي تتمكن من الاستمرار في العمل في ظل ارتفاع اسعار المشتقات النفطية وقطع الغيار وكذلك الاوضاع المعيشية.

لكن النقابة وبحسب بيان صادر عنها ارجأت ذلك، بسبب مبادرة بعض الشباب الذين يواجهون الفساد، والزناد، والاستبداد من قبل حكومة هادي، فقد قررت الاستجابة لدعوات احرار شباب عدن المستقل ضد الفساد لرفع المعاناة عن الشعب وعدم تحمليه عبء اضافي.

واوضحت النقابة انها وتجاوبا منها مع تلك الدعوات فإنها تعلن استجابتها للعصيان المدني وحددت النقابة يوم الاحد القادم 2 سبتمبر موعدا لوقف العمل والنقل والمواصلات العامة.

ودعت كافة سائقي وسائل المواصلات الى التقيد بذلك.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم السبت 1/9/2018 : حدث يُفاجئ سكان مديرية الشيخ عثمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق