اخبار عدن اليوم الاثنين 11/6/2018 : شاهد…الساحل الغربي يواصل انتاج الجرحى الجنوبيين ولعنة جرحى الهند تلاحق الشرعية والإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اخلا مكتب الجرحى بالساحل  الغربي اليوم الأحد 16 جريحاً جنوبياً الى جمهورية مصر من عشرات الجرحى الذين اصيبو في جبهات الساحل خلال مواجهاتهم مع الحوثيين في اليوميين الماضيين .

وقال مصدر ميداني في جبهات الساحل ان العشرات من ابناء الجنوب المنتمين لألوية العمالقةبينهم قائد اللواء الأول عمالقة “محمد الحدي اليافعي” سقطو بين قتلى وجرحى اثناء مواجهات مع الحوثيين في التحيتا بالحديدة بعد فرار قوات طارق من اماكنهم واتاحة الفرصة للحوثيين للتقدم والإلتفاف على قوات الجنوب أمس فجر الجمعة.

مضيفاً القيادي ان امس السبت سقط ايضاً العشرات الآخرين في منطقة الجاح ومفرق زبيد الا ان مكتب الجرحى اخلا 16 جريحاً ولم يسعه اخلاء الباقيين حيث تم توزيعهم على مستشفيات عدن والمخا.

وكانت اللجنة المكلفة في مصر بالجرحى قد أكدت انها استقبلت مايقارب 300 جريح منذ بداية شهر رمضان المبارك كما اخلا المكتب الى الهند  المئات الآخرين في حصيلة يعتبرها مراقبون جنوبيين انها استنزاف فعلي لأبناء الجنوب الذين غررت بهم القيادات للقتال من أجل مصالح سياسية ومكاسب مالية ومناصب يتلقاها تلك القادة من دول التحالف والشرعية.

من جانبه عبر احد  الجرحى في دولة الهند عن غضبه الشديد جراء الممارسات التعسفية التي تقوم بها الشرعية تجاه الجرحى معتبراً اهمالهم خيانه للدماء التي سفكت من اجل اعدة الشرعية ودعما للتحالف .

واكد الجريح انهم يعانون من ازمة مالية شديدة اجبرتهم ولم يجدو مصاريف الإفطار في الشهر الكريم بينما عاد البعض منهم للإستلاف من جرحى الحوثيين الذي وصفهم بأنهم في ارقى حال منهم وان قياداتهم تعتني بهم وتوفر احتياجاتهم وزيادة.

وتعتبر تلك المعاناة وسمة عار في جبين الشرعية والتحالف ودروساً للمشاركين من ابناء الجنوبل في معارك خارج حدودهم رغم تحذيرات القيادات الجنوبية الواعية من مغبة المشاركة في تلك الجبهات والحذر الشديد من خطط شيطانية تمارسها الشرعية والتحالف وطارق صالح ضد الجنوبيين باستغلالهم ثم الإستغناء عنهم مؤخراً.

شارك هذا الموضوع:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد الجنوبي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد الجنوبي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق