اخبار عدن اليوم الاثنين 21/5/2018 : خطيرر..قائدالشرطة العسكري بعدن “الحدي” تم تصفيته وهذه الجهة التي نفذت العملية تمهيداً لمرحلة دامية يقودها الميسري في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر خاصة “للمشهد الجنوبي الأول” ملابسات قائد الشرطة العسكرية في “اللواء أحمد الحدي” بظروف غامضة وتعرضه لفشل في معظم وظائف أعضاء الجسد»، الأمر الذي أدى إلى وفاته في اأحد مستشفيات القاهرة مساء الخميس الجمعة17 ــ 5 ــ 2018م.

المصادر أكدت ان اللواء الحدي نقل الى المستشفى العسكري بالقاهرة بعد فشل معظم وظائف جسده  لتعرضه الى تسمم تمكن فوراً من القضاء على وظائف الجسد وفارق الحياة بعد محاولات عدة لتخليص جسمه من السم لكن دون جدوى.

الحدي أحد الأبطال الجنوبيين واللذي تتلون حياته باللون الثوري حيث قاتل ببسالة في أبان غزو أرض في عام 1994 وعندما الحقت الهزيمة بالقوات الجنوبية هرب مع عدد من القيادات الجنوبية إلى جيبوتي ثم عاد لتشكيل المقاومة الجنوبية التي مرت بعدة مسميات.

ويعد الحدي أحد قيادات الجناح العسكري للحراك  وأمن قيادات الحراك وكافة أنشطتهم وفعاليات الثورة الجنوبية،وأحد مؤسسين التصالح والتسامح، وكان لهُ دور كبير في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن في العاصمه عدن.

وفي الحرب الأخيرة بعدن كان الحدي احد ابطال المقاومة الجنوبية وقدم استقالته من منصب قائد الشرطة العسكرية في 2016م بسبب عدم ترقيم ابناء المقاومة الجنوبية وضمهم الى الجيش نظرا لتضحياتهم في الحرب.

ويعتبر العميد الحدي احد  الأبطال الجنوبية المقربة من القائد  وكان أحد القيادات التي واست الزبيدي اثناء اقالته من منصب محافظ محافظة عدن وكما حافظ القائدالحدي على الشرطة العسكرية من الإنجرار الى أحداث 28 يناير في عدن والوقوف مع ألوية الحماية الرئاسية ضد ابناء الجنوب .

وحسب مراقبين وسياسيين جنوبيين فإن الحدي تمت تصفيته من قبل حكومة أحمد عبيد بسبب ولاءه للجنوب دون سواه وعدم انخراطه في الأعمال الإجرامية التي تمارسها وزارة الداخلية بقيادة “أحمد الميسري” بأبناء الجنوب عامة وابناء عدن خاصة.

مؤكدين أن تصفيته تمت بتسميم حتى تختفي الجريمة بدلاً من الإغتيالات التي باتت حكومة  بن دغر مكشوفه بتنفيذها ضد القيادات الجنوبية البارزة حيث تمهد تصفيته لمرحله جديده من الصراعات التي ستشهدها مدينة عدن.

وكانت تصريحات الميسري ضد القوات الإماراتية تشير الى نيته بقلب الطاولة عليها وإعادة أحداث 28 يناير كما رد خليجيين على الميسري بردود عنيفة تطالب بعدم السكوت عنه

شارك هذا الموضوع:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد الجنوبي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد الجنوبي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق