اخبار عدن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 : اختطاف ناشطة حقوقية بعدن من قبل عناصر الحزام الأمني

المشهد الجنوبي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد الجنوبي الأول |  

استنكر التضامن النسوي، أمس الاثنين، اعتقال قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن الناشطة في الحراك الجنوبي أنسام عبد الصمد.

 

وقال بيان صادر عن التضامن النسوي أنه يتابع ” باهتمام كبير قضية الأخت أنسام عبدالصمد، الناشطة في الحراك الجنوبي والمنتمية للقطاع الأمني”.

 

ولفت البيان الى أنه ” تم اختطاف أنسام وإخفائها قسريا منذ تاريخ ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ في المساء في مدينة عدن من قبل أطراف يدعى بأنهم ينتمون للمنظومة الأمنية، وتم إخفائها لأكثر من ٧ أشهر”.

وأشار  الى أن أسرتها وزوجها وطفلتيها ” لم يستطيعوا إلى يومنا هذا معرفة مكان تواجدها. وعليه يستنكر التضامن النسوي هذا الانتهاك الصارخ الذي يمس احدى عضوات القوات الأمنية النسائية”.

 

وطالب بيان التضامن النسوي،  الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن مصيرها ومكان اعتقالها، ومساءلة ومحاسبة المسؤولين عن اختفاءها القسري، وتحديد نوع التهمة الموجهة إليها ‘إن كانت هناك تهمة’ والسماح لها بتوكيل محامية لتولي قضيتها، وكذا السماع لأسرتها والمحاميين/ات والمنظمات الدولية كالصليب الأحمر بالقيام بزيارتها، وسرعة إحالة قضيتها للقضاء.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 : اختطاف ناشطة حقوقية بعدن من قبل عناصر الحزام الأمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق