اخبار ريال مدريد - آس: ريال مدريد ينوي تخفيض الرواتب مجددًا بسبب كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ نادي ، سيقوم بتخفيض أجور اللاعبين والمدربين والموظفين مرة أخرى، جراء تفشي وباء المُستجد "كوفيد 19".

الفيروس أثَر على توقف الدوريات الأوروبية والعالمية، وتأثرت الأندية من الناحية الاقتصادية بعد التوقف حيث أصبح لا توجد مُباريات وبالتالي لا توجد عائدات مادية من الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني، وكذلك الموارد الأخرى التي تحصد أمولًا للأندية من الرعاة والإيرادات التي تأتي من تذاكر المباريات والجولات الصيفية ومتاجر ومتاحف الأندية.

النادي الملكي كان أعلن في 8 أبريل الماضي، تخفيض الأجور، ولكن دون العمل بقانون "ERTE"، الذي يتيح للأندية والمؤسسات تخفيض عدد ساعات العمل والرواتب بنسبة 70%، بسبب حالة الطوارئ في البلاد؛ وخفض الأجور بنسبة أقل 10% حال استكمال الموسم و20% حال إلغائه في ظل حالة الركود الاقتصادي الذي يُعاني منه النادي جراء كورونا.

اقرأ أيضًا.. ينافس وريال مدريد على مدافع باريس سان جيرمان

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن المسؤولين في النادي الملكي يتطلعون لتخفيض جديد في الأجور بنسبة 30% ولكن في الموسم المقبل 2020/2021.

وأوضحت الصحيفة، أن رواتب فريق كرة القدم فقط في ريال مدريد، تبلغ حوالي 283 مليون يورو في الموسم الواحد، لـ 37 لاعبًا في صفوف الفريق الملكي.

اقرأ أيضًا.. مدافع كولومبيا السابق يحرض خاميس على ريال مدريد: الدوري الإنجليزي لك

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ريال مدريد من المتوقع أنّ يخسر ما يقرب 165 مليون يورو بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن قرار التخفيض الجديد في الموسم القادم، سيوفر للنادي ما يقرب من 100 مليون من الرواتب مما قد يحقق موازنة نوعًا ما بين المصروفات والأرباح.

ويُعد الويلزي جاريث بيل جناح النادي الملكي، الأعلى أجرًا بين نجوم النادي الملكي، حيث يحصل صاحب الـ"30" عامًا على 29 مليون يورو في الموسم الواحد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق