اخبار ريال مدريد اليوم السبت 3/8/2019 : مزايا وعيوب تعاقد ريال مدريد مع فان دي بيك وبوجبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يبدو أن حسم موقفه في الأيام الأخيرة المتبقية في سوق الانتقالات، معظم الوسائل تؤكد رغبة النادي بإبرام صفقتين من أجل تدعيم خط الوسط، ووقع الاختيار على بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد وفان دي بيك صانع ألعاب أياكس.

صحيفة آس أكدت ان التعاقد فان دي بيك لا يعني عدم التوقيع مع بوجبا، والعكس صحيح أيضاً، حيث أدرك زين الدين أن خط الوسط بحاجة لأكثر من تدعيم بعد الجولة التحضيرية التي قدم فيها الفريق مستوى سيء، لاسيما بعد إصابة الخطيرة أيضاً.

كما نشرت الصحيفة ذاتها تقريراً صباح اليوم السبت يتحدث عن مزايا وعيوب كل صفقة بالنسبة لريال مدريد، وجاء مضمونه على النحو التالي:-

السعر

صفقة دي بيك لن تكلف ريال مدريد أكثر من 50 إلى 60 مليون يورو، نادي أياكس اعترف أنه لن يتمكن من الوقوف بوجه النادي الملكي في حال أراد اللاعب بالفعل، بينما الأمور معقدة بشكل أكبر في صفقة بول بوجبا، مانشستر يونايتد يرفض بيعه بأقل من 200 مليون يورو، في حين أن الريال ليس مستعداً لدفع أكثر من 150 مليون، أي أن صفقة النجم الفرنسي ستكلف النادي ضعفي إلى 3 أضعاف صفقة فان دي بيك.

موقف زين الدين زيدان

منذ عودته لتدريب الفريق، وتم تلبية مطالب زين الدين زيدان جميعها، استغنى عن اللاعبين الغير مقتنع بهم، وانتدب 5 لاعبين طلبهم بالاسم، ومن المعروف أن بول بوجبا هو الصفقة الأهم التي يبحث عنها زيزو منذ بداية الميركاتو، وألمح إلى ذلك في أكثر من مناسبة.

زيدان يضع بوجبا كهدف رئيسي في سوق الانتقالات، ويضغط على إدارة النادي لإبرام الصفقة بأي ثمن، وإن فرض عليه المفاضلة بين النجم الفرنسي وفان دي بيك، فإنه حتماً سيختار التعاقد مع مواطنه.

التجربة والخبرة

الفارق كبير جداً بين اللاعبين من حيث التجربة والخبرة في الملاعب، حيث أن بوجبا بطل العالم وخاض العديد من المباريات المهمة خلال مسيرته، ومشواره في الملاعب أطول أيضاً كونه خاض 320 مباراة لغاية الآن، بينما ما زال فان دي بيك مجرد لاعب صاعد يبلغ 22 عام، ورغم أنه شارك في دوري الأبطال، لكن غالبية المباريات التي خاضها كانت على مستوى أقل، ويبلغ عدد مبارياته 139 مباراة فقط.

الأرقام والخصائص

فان دي بيك أظهر قدرات تهديفية كبيرة في الموسم المنصرم الذي أحرز به 17 هدفاً في مختلف البطولات، وهذا لا يقلل أبداً من بول بوجبا الذي سجل 13 هدفاً أيضاً رغم أنه لا يلعب كصانع ألعاب مثل النجم الهولندي، كلا اللاعبين يتمتعان بحس تهديفي عالي.

لكن لو نظرنا إلى ما يحتاجه ريال مدريد، ربما يكون بول بوجبا هو العنصر المفقود، فهو يملك القدرة على اللعب في محور الوسط وتقديم إضافة هجومية كبيرة في نفس الوقت، بينما يلعب دي بيك كصانع ألعاب وأحياناً حتى كمهاجم ثانٍ، وبالتالي فإن الحاجة إليه أقل قليلاً.

القيمة الإعلامية والتسويقية

لا يوجد أي منافسة بين اللاعبين من حيث الشعبية والقيمة الإعلامية، بول بوجبا يملك عدد مهول من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لديه 36 مليون متابع إلى إنستجرام، بينما لا يتجاوز عدد متابعي فان دي بيك 890 ألف فقط، وبعد رحيل كريستيانو رونالدو، يحتاج الريال للاعبين مثل النجم الفرنسي قادرون على خطف الأضواء بشكل مستمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق