اخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 2/8/2019 : أغرب الشروط التي وضعت في عقود لاعبي كرة القدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نحن نعيش اليوم أبهى عصور كرة القدم الحديثة، اللعبة الأشهر في العالم والأكثر متابعة أصبحت تتعلق بالكثير من الأمور وتدخل في أغلب شؤون الحياة اجتماعياً، اقتصادياً وأيضاً سياسياً.

كرة القدم في 2019 تغيرت كثيراً عن العصور السابقة، في الغالب أصبح كل شيء يتعلق بالمال، قيمة اللاعب تزداد مع حالته الإعلامية والكثير من الأشياء الأخرى، جميع اللاعبون يمتلكون اليوم حقوق نشر وملكية خاصة بهم.

لا يوجد في شيء في كرة القدم اليوم بدون عقود، كل شيء مدون في أوراق رسمية، سواء بين اللاعبين والأندية، اللاعبين والشركات الراعية والإعلانية، اللاعبين ووكالائهم.

في أيامنا هذه الجميع أصبح ينتظر فترة سوق الانتقالات مثلها مثل مباراة كرة قدم ساخنة، حرفياً أصبح هناك حرباً بين الأندية على اللاعبين في سوق الانتقالات.

الحرب أدت إلى الكثير من الأشياء الغريبة في عالم كرة القدم، أرقام خيالية تدفع من أجل اللاعبين، هل أحد كان يتخيل أن هناك إمكانية لوصول سعر لاعب واحد فقط إلى 222 مليون يورو؟ فعلها .

هذه الحرب لم يكن لها تأثير فقط على أسعار اللاعبين بل كل شيء يخص اللاعبين وكرة القدم أصبحنا نرى شروطاً غريبة بين الأطراف في العقود الرسمية.

صحيفة “فوتبول ليكس” كشفت لنا في تقرير خاص لها عن أغرب الشروط والبنود التي وضعت في عقود لاعبي كرة القدم خصوصاً في القارة العجوز أوروبا.

تياجو سيلفا وباريس سان جيرمان

A8D2BA11-4B4F-47F4-A797-A39C39A0C43D

في صفقة كبيرة انتقل خلالها واحد من أفضل مدافعي العالم وقتها البرازيلي تياجو سيلفا من صفوف ميلان إلى باريس سان جيرمان، كان هناك بعض البنود الغريبة التي اشترطها اللاعب على إدارة النادي الباريسي.

تياجو سيلفا اشترط وقتها في عقده الحصول على 8 تذاكر طيران من ريو دي جانيرو إلى باريس بالإضافة إلى 5 تذاكر لكل مباراة تلعب على ملعب حديقة الأمراء.

إيتو وأنجي الروسي

ABAFA800-A163-41E1-96ED-E4DE83CC8C53

فاجأ الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو الجميع في عام 2011 عندما قرر الرحيل عن صفوف الإيطالي بعد عام واحد فقط من الفوز ببطولة دوري أبطال والانتقال إلى أنجي الروسي.

انتقال إيتو إلى أنجي الروسي كان براتب خيالي جعله وقتها اللاعب الأعلى أجراً في العالم، الكاميروني اشترط في عقده أن يسافر مجاناً إلى مكان يريده في إسبانيا أو إيطاليا باستخدام طائرة مالك نادي أنجي السيد سليمان كريموف.

فان دير فارت وريال بيتيس

C6D01745-BF00-4919-844F-21396FF271CC

اللاعب الذي تألق في ألمانيا مع هامبورج انتقل إلى عن طريق ريال بيتيس واشترط هناك على أن يختار نوع ولون الحذاء الذي يريد أن يرتديه بعيداً عن شركة الملابس الراعية للنادي الأندلسي.

رد بيتيس كان بالموافقة ولكن النادي الأندلسي اشترط الابتعاد عن اللون الأحمر الخاص بالغريم والجار إشبيلية.

نيمار وبانيني

9C26DC3C-0E03-4A45-85AA-22FE900293BC

أحد أنجح اللاعبين في مجال التسويق، نيمار في 2016 وقع عقد رعاية بانيني الخاص بالصور (stickers) أو الاوتوجرام، وكان هناك شرط أن يوقع البرازيلي على 600 بطاقة بانيني على أن يحصل على مبلغ قيمته 46 ألف يورو، وإذا وافق على العمل بهذه الطريقة سوف يكون أجره 23 ألف يورو في الساعة.

بالوتيلي وليفربول

C6DD4FB0-B1C0-4234-95D1-83F496711DFB

صحيفة “التلجراف” كشفت أن انتقال بالوتيلي إلى لتعويض رحيل لم يكن أمراً سهلاً أبداً، كانت هناك معارضات كبيرة بشأن امكانية انضمامه للردز.

ليفربول اشترط على نيمار الحصول على مبلغ 1 مليون جنية إسترليني على أن يتم الحفاظ على سلوكه داخل الملعب وعدم التعرض لحالة الطرد أكثر من 3 مرات في الموسم الواحد.

دينيس بيركامب الهولندي الذي لا يطير

D1FD8BA1-F96D-4EE3-AFCF-E2001E4684AF

هكذا لقب بالهولندي الذي لا يطير، واحد من أفضل لاعب آرسنال الإنجليزي ومنتخب هولندا في التاريخ، ولكن كان لديه مشكلة غريبة، وهى فوبيا الطيران.

بيركامب اتفق مع آرسنال أن يسافر إلى جميع مباريات الفريق خارج لندن بالقطار أو السيارة ورفض تماماً فكرة ركوب الطائرة.

الهولندي في تصريح على لسانه في أواخر التسعينات قال، مستعد أن أضحي بنهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس العالم ولا أركب طائرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق