اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 9/7/2019 : 23 لاعبًا نجحوا بكسر الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – تشتعل أجواء سوق الانتقالات هذا الموسم ويبدو وأننا بصدد الاقتراب من صفقة قياسية جديدة سواء على مستوى المراكز أو على مستوى العالم، بإقتراب نيمار من العودة إلى أو في حالة رحيل النجم مبابي قد نرى أرقامًا مجنونة جديدة في عالم كرة القدم.

ولذلك قمنا بعمل آخر 23 لاعب قام بكسر الرقم القياسي كأغلى لاعب في العالم والذي يأتي النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا كآخر من قام بهذا الرقم بعد انتقاله من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو أي ما يعادل 216 مليون جنيه إسترليني.

وقد بدأت الأرقام تظهر في أواخر الستينات وذلك بعد 20 عامًا من الحرب العالمية الثانية التي دمرت العالم اقتصاديًا لذلك لم تكن هناك أرقام تذكر في أواسط القرن الماضي في انتقالات لاعبي كرة القدم.

ولكن بعد أن أصبحت كرة القدم سلعة أكثر منها رياضة، وأصبح كل النجم أشبه بالعلامة التجارية التي تزيد من دخل النادي فقد تم كسر الكثير من الأرقام القياسية في ال20 سنة الماضية وبمعدل جنوني بعض الشئ.

هارالد نيلسن

انتقل اللاعب الدنماركي من نادي بولونيا إلى نادي انتر ميلان الإيطاليين في عام 1967 بقيمة 300 ألف جنيه استرليني وهو في حينها كان صاحب الصفقة الأغلى في العالم.

بييترو أناستازي

انتقل النجم الإيطالي من نادي فاريزي إلى نادي يوفنتوس بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني أي بزيادة 200 ألف باوند عن نيلسن وذلك بعد عام واحد بس وبالتحديد في 1968.

يوهان كرويف

بدأت الأموال تظهر في أندية إسبانيا منذ السبعينات، حيث كان أهم انتقال في تاريخ برشلونة وهو الأب الروحي لل”تيكي تاكا” حيث جاء من نادي أياكس أمستردام الهولندي بقيمة 920 ألف جنيه إسترليني في عام 1973.

جيوزبي سافولدي

انتقل اللاعب الإيطالي من نادي بولونيا إلى نادي نابولي الإيطالي بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني في عام 1975 ولأول مرة تُنطق كلمة مليون على لاعب كرة قدم.

باولو روسي

المهاجم الإيطالي المميز والذي جلب إلى بلاده كأس العالم 1982، كان ضمن الصفقات المرتفعة حيث كسر الرقم القياسي بعد عام واحد فقط، بانتقاله من نادي يوفنتوس إلى فيتشينزا وبقيمة 1.75 مليون جنيه إسترليني في عام 1976.

Gettyimages

Gettyimages

دييجو أرماندو مارادونا

ولأن الكثيرين يعتبرونه أفضل لاعب في التاريخ فإن دييجو أرماندو مارادونا قام بكسر الرقم القياسي التاريخي مرتين متتاليتين، الأولى عندما انتقل بوكا جونيورز إلى نادي برشلونة بقيمة 3 مليون جنيه إسترليني في عام 1982، أما في عام 1984 انتقل من برشلونة إلى نابولي ليكتب التاريخ في إيطاليا بقيمة 5 مليون جنيه إسترليني.

رود خوليت

النجم الهولندي التاريخي لناديي أيندهوفن ونادي ميلان انتقل إلى النادي الإيطالي بقيمة كبيرة وهي 6 مليون جنيه إسترليني كاسرًا رقم النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا في عام 1987.

روبيرتو بادجيو

نبقى في إيطاليا وهذه المرة مع اسطورة إيطالية، وهو النجم روبيرتو بادجيو الذي انتقل من فيورنتينا إلى يوفنتوس في عام 1990 بقيمة 8 مليون جنيه استرليني ليثير الكثير من الجدل بين جماهير الفريقين.

جيانلويجي لينتيني

نبقى في جنة كرة القدم حيث انتقل لينتيني النجم الإيطالي في عام 1992 إلى نادي ميلان قادمًا من تورينو وبقيمة 13 مليون جنيه إسترليني وهو رقم كبير جدًا في هذا التوقيت في إيطاليا وصمد هذا الرقم 4 سنوات كاملة.

Gettyimages

Gettyimages

الظاهرة رونالدو

ولأن الظاهرة البرازيلية رونالدو يعتبره الكثيرون هو أفضل لاعب في التاريخ لذلك فلديه الحق بأن يكون ضمن الصفقات الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث انتقل في عام 1996 من بي إس في أيندهوفن إلى نادي برشلونة بقيمة 13.2 مليون جنيه إسترليني.

ألان شيرار

وفي نفس العام وبالأخص بعد انتقال رونالدو بأيام قليلة، انتقل ألان شيرار الهداف الإنجليزي التاريخي للدوري الإنجليزي، من نادي بلاكبيرن روفرز إلى نادي نيوكاسل بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.

الظاهرة رونالدو يضرب من جديد

يعود الظاهرة رونالدو بكسر رقمه القياسي السابق، وينتقل من برشلونة إلى نادي إنتر ميلان بعد عام واحد فقط، وبقيمة 19.5 مليون جنيه إسترليني في صفقة أثارت الكثير من الجدل بسبب ارتفاع أسعار اللاعبين.

دينيلسون

النجم البرازيلي الذي اشتهر بمهاراته الكبيرة انتقل من نادي ساو باولو البرازيلي إلى نادي ريال بيتيس الإسباني وبقيمة 21.5 مليون جنيه إسترليني في عام 1998.

كريستيان فييري

نعود إلى إيطاليا ولكن هذه المرة برقم خرافي أنذاك حيث ارتفعت أسعار اللاعبين بشكل جنوني حينما انتقل كريستيان فييري المهاجم الإيطالي من نادي لاتسيو إلى نادي انتر ميلان وبقيمة 32.1 مليون جنيه إسترليني في عام 1999.

هيرنان كريسبو

نبقى في إيطاليا وبالتحديد في لاتسيو الذي رد سريعًا على هذه الصفقة في عام 2000 ليدفع النادي 35.5 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم الأرجنتيني قادمًا من نادي بارما.

لويس فيجو

أحد أكثر الصفقات التي أثارت الجدل في التاريخ، هي انتقال البرتغالي لويس فيجو من نادي برشلونة إلى نادي في عام 2000 وبقيمة 37 مليون جنيه إسترليني.

زين الدين زيدان

واصل ريال مدريد ضرب الأرقام القياسية بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي الحالي، بعدما انتقل زيدان من نادي يوفنتوس إلى نادي ريال مدريد بقيمة 46.6 مليون جنيه إسترليني في عام 2001.

ريكاردو كاكا

صمد رقم زيدان كثيرًا لأكثر من 8 سنوات، حيث انتقل النجم البرازيلي من نادي ميلان إلى ريال مدريد على وجه الخصوص بقيمة 56 مليون جنيه إسترليني في عام 2009.

(Getty Images)

(Getty Images)

كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفي نفس الموسم رحل عن صفوف مانشستر يونايتد إلى نادي ريال مدريد بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني في صفقة أثارت الكثير من الجدل أيضًا بسبب اقترابها من 100 مليون يورو.

جاريث بيل

يبقى ريال مدريد مسيطرًا على سوق الانتقالات ماليًا وإدارياً بعدما انتقل جاريث بيل النجم الويلزي من نادي توتنهام الإنجليزي إلى النادي الملكي بقيمة 86 مليون جنيه إسترليني.

بول بوجبا

يدخل مانشستر يونايتد على الخط ويقوم بأغلى صفقة في تاريخ النادي بانتقال النجم الفرنسي بول بوجبا من نادي يوفنتوس إلى الشياطين الحمر بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني في عام 2016.

نيمار دا سيلفا

ختامًا من باريس، بعدما انتقل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة إلى باريس سان جيرمان بقيمة 216 مليون جنيه إسترليني وهو رقم تاريخي صامد منذ 2017، ومع رغبة البرازيلي في العودة مرة أخرى هل يتم كسر الرقم من جديد؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 9/7/2019 : 23 لاعبًا نجحوا بكسر الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق