اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 9/7/2019 : لوكا زيدان يحسم وجهته المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

موسم واحد فقط كمدرب لبرشلونة جعل اسمه مألوفاً للجميع، نتحدث بالطبع عن تاتا مارتينو الذي تخلص من لعنة النهائيات وحقق لقب كأس الكونكاكاف الذهبية 2019 بعد قيادة منتخب المكسيك للفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وأصبح تاتا مارتينو مدرباً شهيراً بعد الموسم الذي أشرف فيه على تدريب 2013-2014 رغم أنه فشل في تحقيق أي لقب حينها، وهذه التجربة فتحت له الأبواب ليتولى تدريب منتخب الأرجنتين الذي أخفق معه أيضاً.

واشتهر تاتا مارتينو أيضاً بأنه المدرب الذي يخسر النهائيات، حيث خسر نهائي كوبا أميركا 3 مرات، وتلقى هزيمة قاسية أيضاً من في نهائي كأس ملك إسبانيا عندما كان مدرباً لبرشلونة.

بدأت اللعنة مع تاتا مارتينو منذ الهزيمة التي تلقاها منتخب باراجواي من الأوروجواي في نهائي كوبا أميركا 2011 بثلاثية نظيفة، واستمرت اللعنة في نهائي كأس الملك في ضد ريال مدريد بعد 3 أعوام.

وبعد توليه تدريب منتخب الأرجنتين، تلقى هزيمتين في نهائيي كوبا أميركا من منتخب تشيلي في نسختين 2015 و2016 رغم امتلاكه ضمن صفوفه، لتتحول لعنة النهائيات إلى حقيقة تطارده بشكل مستمر.

وتخلص تاتا مارتينو من هذه اللعنة أخيراً بعد فوزه بلقب الكأس الأمريكي للمحترفين عام 2018 رفقة أتلانتا، وأكد على إنهائها بشكل نهائي بانتصاره يوم أمس مع المكسيك على أمريكا في الكأس الذهبية 2019.

اقرأ المزيد


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق