اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 3/7/2019 : ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع سيبايوس

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أليسون بيكر (Getty Images)

تمكن المنتخب البرازيلي من الفوز على نظيره الأرجنتيني بالأمس بهدفين مقابل لاشيء وتأهل على حسابه إلى نهائي كأس أميركا الجنوبية أو كما يعرف بكوبا أميركا. مباراة شهدت جدلاً كبيراً وتألقاً ملفتا لحارس ومنتخب البرازيل  أليسون بيكر الذي أثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأنه حالياً أحد أفضل حرّاس العالم إن لم يكن أفضلهم.

الأداء الذي قدّمه بيكر خلال البطولة  كان مثالياً إلى حد كبير . مزج فيه بين الطيران والاستعراضية والتمركز والأهم اتخاذ القرار الصحيح  في التحرك وتوقيت الخروج وحتى في التقاط الكرة أو إبعادها وهو أمر نادر الحدوث . فعادة ما يمتلك الحارس أسلوباً معيناً ، فإما أن يكون استعراضياً أو متزناً وقوياً ، وللحالتين نقاط ضعف . لكن بيكر بمزيجه هذا كان  أشبه بوليد ورعد معاً ليكون تقريباً من دون نقاط ضعف . ولمن لا يعرف من هما وليد ورعد سنقوم بالتعريف عنهما .

وليد هو الحارس الأقوى في مسلسل الكابتن ماجد أو الكابتن تسوباسا في النسخة اليابانية الأصلية واسمه الأصلي جو جينزو واكاباياشي. هو الحارس الأساسي لمنتخب اليابان أو منتخب زملاء الكابتن ماجد. سافر إلى ألمانيا مبكراً وتدرب هناك ولعب مع هامبورج كمحترف ، جاءه عرض من بايرن ميونخ وعرض آخر من الاتحاد الألماني لكرة القدم للحصول على الجنسية واللعب مع المنتخب الألماني..لكنه فضل البقاء مع هامبورغ (ليندم على هذا القرار لاحقاً لخلافات مع المدرب ) واللعب لمنتخب بلاده الأصلي اليابان. خصمه الأساسي هو كارل هاينز شنايدر الذي كان زميله بداية الأمر في هامبورج ثم انتقل للبايرن.

يتميز وليد بالقوة الشديدة حيث يصعب التسجيل في مرماه من خارج منطقة الجزاء إن لم يكن مستحيلاً في بعض الأحيان (وهو الأمر الذي يحاول كل من شنايدر وبسام فعله دائماً عندما يلعبون ضده). وهو يتميز أيضاً بقوة يديه حيث يستطيع التقاط الكرات بمهارة كبيرة والتصدي لكرات شديدة القوة بقضبتيه. ويتميز وليد بأنه يتعلم من أخطائه ويتدارك نقاط ضعفه بسرعة كبيرة.

أليسون بيكر شابه وليد في لقطة الركلة الحرّة التي لعبها ميسي خلال لقاء البرازيل والأرجنتين ، حيث التقطها بمهارة عالية رغم أنها شديدة الصعوبة . ووضح تماماً انه درس ميسي وطريقة لعبه لهذه الكرات فعرف كيف يتمركز ويكيف يلتقطها بمهارة عجيبة فاستطاع تلافي الهدف الذي تلقاه من النجم الأرجنتيني مع في نصف نهائي الأبطال . ومرفق فيديو لهذه اللقطة .

رعد هو الحارس الثاني لمنتخب الكابتن ماجد وهو يلعب في نفس فريق بسام محلياً . اسمه الأصلي كين واكاشيمازو ويتميز بلياقة عالية وليونة مذهلة اكتسبها من كونه يحمل الحزام الأسود في الكاراتيه . يتميز بقفزاته  الاستعراضية خصوصاً التي يضع فيها أقدامه على العارضة . وقد رفض يوماً الانضمام إلى منتخب الشباب بقيادة ماجد لانه لم يكن الخيار الأول لحراسة المرمى مفضلاً التركيز على ناديه في دوري المحترفين  كاشيما أنتلرز . لكنه عاد في الوقت المناسب لخدمة منتخب بلاده. يمتلك مهارات عالية كلاعب ولعب يوماً بجانب بسام كمهاجم في تصفيات أولمبياد 2016 (التي كانت ستقام في القصص  في مدريد علماً أنها جرت في البرازيل في الحقيقة)  ولديه ميزة خاصة في التعامل الجيد مع ركلات الجزاء والجميع يتذكر كرة مجد في أول ظهور له . كما أنقذ كان بطل لقاء منتخبه مع فرنسا في البطولة العالمية للناشئين .

خلال لقاء الأرجنتين  وقبلها في لقاءات متعددة امتلك بيكر الليونة الكافية للقفز والتصدي للكرات بطريقة مميزة واستعراضية ليظهر بعض خصائص رعد خلال البطولة . وكان النجم الأول للقاء الباراجواي بتألقه خلال ركلات الجزاء وإيصاله منتخب بلاده إلى النهائي.

تصديات أليسون بيكر

باختصار بيكر يعيش أفضل أيامه ، كان جزءً أساسياً من موسم ليفربول المميز والفوز بالأبطال ووصل مع منتخبه لنهائي كوبا أمريكا على أرضه وبين جماهيره والمستقبل أمامه. لكن يبقى عليه أن يحافظ على مكانته ، فالبقاء في القمة أصعب من الوصول إليها

اقرأ المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 3/7/2019 : ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع سيبايوس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق