اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 2/7/2019 : الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليجا” فى سطور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

– تأسس عام 1984.

– ينقسم الدورى الإسباني الى دوري “لا ليجا سانتاندر” ويضم 20 فريقا، و”لا ليجا 1l2l3″ ويشمل 21 فريق.

– أقيمت المباراة الأولى لدوري “لا ليجا سانتاندر” في الموسم الرياضي 1928-1929

– تذاع مباريات “لاليجا” من خلال 93 محطة إذاعية في 183 دولة حول العالم.

– يقيم “لاليجا” 1.083 مباراة في الموسم.

– يبلغ عدد المشجعين نحو 2.7 مليار.

– بلغ عدد الحضور الفعلى الإجمالي في الإستاد أكثر من 700.000مشجع في الموسم الرياضي 2018-2019.

– يقع مقر “لاليجا” الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، إلى جانب المكاتب الأخرى في مدينتي الإسبانية وبرسلز البلجيكية.

– يتواجد “لاليجا” في 9 دول، بينهم: نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، جوهانسبرج فى جنوب إفريقيا ، مدينة لاجوس النيجيرية، الامارات العربية المتحدة فى مدينة دبي، وسنغافورة، ومدينة دلهي الهندية، أما الصين فبها مكتبان في العاصمة بكين ومدينة شانغهاي، والعاصمة المكسيكية، بالإضافة إلى 45 من مندوبي “لاليجا” حول العالم.

– يضم “لاليجا” لاعبين من 50 دولة.

– يمتلك “لاليجا” حسابات بعشر لغات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى هي:Twitter, Facebook, Instagram, Weibo, WeChat, Doujin, Toutiao, Tik Tok, Line and YT

يمتلك “لاليجا” 8 صفحات متوفرة بعدة لغات على موقع Twitter، وهي: @LaLiga @LaLigaEN @LaLigaArab @LaLigaFRA @LaLigaBRA  @LaLigaTH  @LaLigaID  @LaLigaJP

– يبلغ عدد متابعي صفحات “لاليجا” على مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من 80 مليون متابع، بينما يصل عدد متابعي صفحتهم على Youtube أكثر من 4 مليون.

– يمتلك “لاليجا” 86 مشروعا رياضيا دوليا في 18 دولة، ويبلغ عدد المدربين أكثر من 3.000 مدرب، كما يتم تدريب 000 لاعب في الموسم الرياضي الحالي.

– تأسست منظمة “لاليجا” عام 1993، ويمتلك 27 نادي رياضي من أندية “لا ليجا” مؤسساتهم الخاصة.

– LaLiga Genuine: “لاليجا” هو أول دوري يصمم بطولة دوري لكرة القدم مخصصة لذوي القدرات الخاصة، شارك فيها نحو 30 فريق في الموسم الرياضي 2017-2018.

– LaLiga Sports: يدعم 64 إتحاد رياضي إسباني، مما يساهم في إحداث تطويرمهني وإقتصادي.

– أما كرة القدم للسيدات فلها 16 فريقًا في دوري ايبردرولا.

– 5 من أصل كل 6 يفوزون في دوري أبطال أوروبا ينتمون إلى “لاليجا”.

– دوري “لاليجا” هو أنجح دوري في البطولات الأوروبية على مدار العقد الأخير.

– منحت جوائز Ballon d’Or للاعبي “لاليجا” في كل من السنوات العشر الماضية.

– يتم استدعاء أكثر من 100 لاعب من لاعبي “لاليجا” للمشاركة في مباريات البطولات العالمية.

– فازت فرق “لاليجا” بجوائز14 بطولة من آخر 17 بطولة أوروبية.

الدوري الإسباني في إفريقيا

يستهدف الدوري الأسباني عالمياً، تطوير وتنمية كرة القدم على المستوى الدولي، وذلك من خلال التركيز على أربعة محاورهي العلاقات المؤسسية، تدريب اللاعبين والمدربين، المسؤولية الإجتماعية، وحماية اللعبة.

يسعى الدوري الإسباني يوميًا للترويج لكرة القدم الإسبانية خارج حدودها، ذلك مع خلق مجتمع من المشجعين في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إفريقيا.

للدوري الإسباني مكتبان دوليان في إفريقيا، تم إطلاق أول مكتب في عام 2015 في جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا، وتم إطلاق المكتب الثاني في لاجوس، نيجيريا عام 2016.

يضم الدوري الإسباني ممثلين من كينيا، والمغرب، ومصر، وتنزانيا، وأنجولا، والكاميرون، والسنغال. وتتمثل مهمتهم في المساعدة في تعزيز قيمة العلامة التجارية للدوري الإسباني على الساحة الدولية، وزيادة عدد المتابعين العالميين وزيادة الإهتمام بالمنافسة.

ويتصل ممثلو الدوري الإسباني بصورة منتظمة مع الرعاة والمذيعين في جميع أنحاء إفريقيا، حيث يتم من خلالهم تقديم الدعم للترويج للعلامة التجارية، والمشاركة في الترويج للمنافسة من خلال حملات في مناطق محددة.

وقع الدوري الإسباني سلسلة من إتفاقيات التعاون في أفريقيا مع الإتحادات والمؤسسات الحكومية الرئيسية، منها دوري المحترفين لكرة القدم النيجيري، وأكاديمية كرة القدم الأنجولية، وبطولة موزمبيق لكرة القدم، والإتحاد التنزاني لكرة القدم، وإتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، وكذلك يتعاون مع الأمم المتحدة للهجرة في . تهتم هذه الاتحادات والشركاء بالتعلم من خبرات الدوري الأسباني في مجالات مكافحة القرصنة، والابتكار والتكنولوجيا والأمن.

وتشارك أندية الدوري الأسباني أيضًا بشكل كبير في هذه المهمة من خلال مجموعة من المشاريع الاستراتيجية، مثل توقيع الاتفاقيات وفتح الأكاديميات لتبادل التعاون، الأفكار والمعرفة.

يتم التقييم للتدريب والمدربين واللاعبين أيضًا بأكثر من 200 مشروع حول العالم، مع 12500 مدرب وأكثر من 148000 لاعب تم تدريبهم حتى الآن.

أطلق الدوري الأسباني مسابقة أبطال المستقبل تحت سن 17 في جوتنج بجنوب إفريقيا، وشارك كل من فريق أتليتكو مدريد وإسبانيول فى الحدث، تدير مؤسسة الدوري الأسباني أيضا مشاريع أخرى، مثل  LaLiga Genuine، و المشجعين المستقبليين (Futura Aficion) ومجتمع اللعب النظيف.

ويتطلع الدوري الأسباني للمنافسة على لقب الأكثر مشاهدة في كل بلد، بعد دوريها المحلي، وواصل الدوري الأسباني تحسين قدراته لتقديم تجربة شاملة للجماهير التي تشاهد كرة القدم الدولية، تحت قيادة الرئيس الحالي خافيير تيباس. وتمكن الدوري الأسباني من زيادة إيراداته من هيئات البث الدولية بنسبة 44 % منذ عام 2015 حتى اليوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق