اخبار ريال مدريد اليوم الخميس 20/6/2019 : ميلان يتسوق في ريال مدريد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع سبورت 360 – أعلن نادي آي سي ميلان بشكلٍ رسمي عن تعيين المدرب الإيطالي ماركو جيامباولو مدرباً له خلفاً للإيطالي جينارو جاتوزو الذي أقيل من منصبه بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عقب احتلال المركز الخامس في جدول ترتيب “الكالتشيو” في الموسم المنقضي.

وجاء جيامباولو لتدريب ميلان قادماً من سامبدوريا عقب فسخ التعاقد بينهما ، حيث أشرف على الفريق الذي يلعب في مدينة جنوى خلال المواسم الثلاث الماضية ، وخاض معه 123 مباراة وحقق الفوز في 49 مباراة منها.

جيامباولو والعمل على ما قام به جاتوزو

ورغم فشله في تأهيل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا وتقديم الفريق كرة متوسطة تحت قيادة جينارو جاتوزو إلا أن جماهير “الروسونيري” لا تنسى الكثير من ما قدمه لاعبهم السابق ، المدرب صنع شخصية مهمة لميلان خصوصاً عندما يواجه الكبار ، حيث حقق الفريق تحت قيادته الفوز على فرق لم يكن يستطيع الفوز عليها في السنوات القليلة الماضية ، أو ما تسمى بالسنوات العجاف.

ميلان تحت قيادة جاتوزو امتلك دفاعاً قوياً للغاية ومنظم ، ولولا افتقاده للأسماء الرنانة لاختلف الأمر كثيراً ، بجانب ذلك تطور بعض اللاعبين تحت قيادته مثل سوسو ودافيدي كالابريا وأليسيو رومانيولي ، ولا أحد ينسى الإضافة البدنية التي حصل عليها اللاعبون بسببه.

ويستطيع جيامباولو البناء على كل ذلك ، وضع اللمسات الهجومية أهم ما يجب العمل عليه لتفادي أخطاء الموسم الماضي وعدم القدرة على الفوز على فرق صغيرة وحتى تسجيل أكثر من هدف في مباراة ، والخوف بعد التقدم ولو بهدفٍ واحد.

التطوير ركيزة أساسية .. جيامباولو قادر على العمل عليها

ولن تعتمد مرحلة ميلان القادمة على استقطاب النجوم بشكلٍ مؤكد بسبب مشاكل اللعب المالي النظيف ، بل جذب مواهب صاعدة يتنبأ لها بمستقبل كبير ، ستيفانو سينسي ودينيس برايت في خط الوسط ، ويواكيم أندرسن في الدفاع ، وتعزيز الهجوم بمواهب أخرى من أجل الاستفادة منها مستقبلاً.

واستطاع جيامباولو إثبات قدرته على العمل وفقاً لهذه الخطة ، لأن برايت وأندرسن وأخرين مثل توريرا قد تطورا على يده ، حتى الكبار في السن مثل فابيو كوالياريلا في حال أراد النادي ضم مخضرمين قد تألق الإيطالي بقيادته وتوج بجائزة هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي على حساب كريستيانو رونالدو.

تغيير طريقة اللعب الهجومية

وبالعدة للخطة الهجومية فإن ميلان قد يلعب بخطة 4-3-1-2 في الموسم القادم كما تشير التوقعات ، وهذه الخطة التي حققت نجاحات تاريخية للروسونيري ، حيث يريد النادي العودة لها من جديد ، ومن حسن حظه أن جيامباولو يعتمد عليها.

وأظهرت خطة 4-3-3 فشلها مع جاتوزو في كثير من الأوقات ، بسبب عدة قدرة اللاعبين المتواجدين في تشكيلة ميلان على اللعب بها بطريقة جيدة ، حيث كان الخصم يعرف ماذا يفعلون في الكثير من اللحظات ، لكن 4-3-1-2 تعطيهم حرية أكبر وتمنح الفريق قوة أكبر لو طبقها.

لماذا ؟ ، الفريق في الوقت الحالي لا يمتلك أجنحة صريحة واللعب بخطة صانع اللعب والمهاجم الثاني قد تكون الأفضل ، ولا يجب نسيان أهمية الاستفادة القصوى من لاعبين رائعين مثل سوسو وتشالهانوجلو وكريستوف بيونتك وباكيتا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق