اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 12/6/2019 : نجوم منسيون في السوق .. إيسكو الموهوب بدون مستقبل واضح

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – تشتعل أجواء الميركاتو في كل أنحاء العالم وبالأخص بين الفرق الكبرى في الدوريات الخمس الكبرى، وهي الألماني والإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي، ولايزال سوق الانتقالات في بدايته قبل مطلع موسم 2019-2020.

ولكن ليس كل اللاعبين مطلوبين للانتقال إلى الفرق الأخرى، ولذلك سيتم تخصيص فقرة كاملة عن أبرز اللاعبين الموهوبين والمنسيين من الفرق الأخرى وقد تنتهي مسيرتهم بدون شئ يذكر رغم الإمكانات الكبيرة التي يمتلكونها.

وفي تلك الفقرة الإسبوعية نستعرض لكم بعض المعلومات عن اللاعب والقيمة الفنية والسوقية له، وأحد أبرز هؤلاء النجوم هو الإسباني، إيسكو، صانع ألعاب نادي الإسباني صاحب ال27 عام.

لماذا يجب أن يكون إيسكو متاحاً في السوق؟

يتميز فرانشيسكو رومان ألاركون سواريز (إيسكو) بمهارة فنية عالية من طراز رفيع، وقد رأينا تألقه في عام 2013 مع نادي ملجا بعد وصول فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخروجه ضد فريق بوروسيا دورتموند.

يملك إيسكو رؤية مميزة على أرضية الملعب، ويستطيع بلمسة واحدة أن يجعل زميله في الفريق أمام المرمى وجهًا لوجه، ويستطيع أيضًا التسديد من مسافة بعيدة، وكل هذه الإمكانيات من الصعب أن تتواجد في لاعب واحد فقط.

ولكن إيسكو قدم موسمًا كارثيًا مع ريال مدريد بدون بطولات وبدون أن يلعب هو شخصيًا في معظم مباريات الموسم وكان دائم الجلوس على دكة البدلاء سواء مع المدرب زيدان أو قبله سولاري أو حتى لوبتيجي.

ومع بحث ريال مدريد المتواصل على الفوز بالبطولات والمنافسة على دوري أبطال أوروبا والليجا فإن إيسكو يحتاج إلى التغيير، البحث عن هدف جديد لذلك يُنصح أن يخرج من إطار ناديه وينتقل إلى الدوري الإنجليزي مثلًا أو حتى الدوري الإيطالي.

أندية يمكن أن يناسبها التعاقد مع إيسكو

في حقيقة الأمر فإن إيسكو يناسب الكثير والكثير من الفرق التي تعتمد على اللعب بصانع ألعاب، في وجود أجنحة هجومية أو مهاجم قناص يستفيد من تمريرات اللاعب الحاسمة.

هناك خطتان تناسبان اسلوب إيسكو فهو لاعب بطئ نوعًا ما ويحتاج بجانبه إلى لاعب خط وسط يستطيع الجري لمسافات كبيرة دون عناء مثل نجولو كانتي، وألا تكون الرقابة على الإسباني مشددة.

الخطة الأولى هي 4-4-2 (Diamond) بحيث يستطيع اللعب بتلك الكيفية في دور صانع الألعاب مع وجود مهاجمين في الأمام يستفيدان من تمريرات الساحر الإسباني.

الخطة الأخرى هي 4-2-3-1، حيث سيلعب إيسكو في وسط  الثلاثي الهجومي تحت المهاجم، وهي أبرز خطة تمكن فيها بالظهور بشكل جيد سواء في ملجا أو في ريال مدريد ببعض الفترات.

الخطط المشابهة والبديلة قد تكون 3-4-2-1 أو 3-4-1-2 مثلما يفعل المدرب أنتونيو كونتي بالإعتماد إيسكو كصانع لعب إما لمهاجمين في الأمام أو بجانب لاعب وسط آخر لصنع الأهداف لمهاجم قناص وحيد.

الأندية التي قد تستفيد من إيسكو هي ميلان (الذي يحتاج لنجوم بجودة عالية لعودته من جديد إلى المنافسات الأوروبية) وإنتر ميلان (مع المدرب أنتونيو كونتي) وأرسنال (بديلًا لأوزيل) ومانشستر سيتي (بديل لديفيد سيلفا) وباريس سان جيرمان.

قيمة الصفقة المتوقعة

أصبح سوق الإنتقالات وأسعاره أمر مبالغ فيه في الأونة الأخيرة، ولذلك لا يمكن منح القيمة الحقيقية لأي لاعب بسبب كثرة مطالبات الفرق المادية من جانب، ومن جانب آخر عدم وجود تفاوض من بعض إدارات الفرق مثل إدارة مانشستر سيتي التي رفعت أسعار المدافعين مثلاً في الدوري الإنجليزي، أو إدارة مثل باريس سان جيرمان التي تدفع الشرط الجزائي في بعض الأحيان إلى اللاعبين.

ولكن إيسكو الذي يملك عقدًا حتى عام 2022 يستطيع الانتقال إلى أي من تلك الفرق بقيمة تقترب من 50 إلى 70 مليون يورو، وهو ليس بالسعر الكبير ولكن على اللاعب أن يكون جاهزًا بدنيًا على الأقل وأن يجدد أهدافه بعد أن حقق مع ريال مدريد كل الألقاب الممكنة ولكنه يستطيع تقديم أكثر من ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 12/6/2019 : نجوم منسيون في السوق .. إيسكو الموهوب بدون مستقبل واضح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق