اخبار ريال مدريد اليوم السبت 1/6/2019 : وفاة أنطونيو رييس .. إنجازاته وما قدمه مع ريال مدريد وآرسنال

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع سبورت 360 ـ توفي لاعب كرة القدم الإسباني خوسيه أنتونيو رييس اليوم السبت في حادث سيارة بمقاطعة إشبيلية عن عمر (35 عاماً)

وأعلن نادي إشبيلية الذي تأهل فيه رييس على حسابه بشبكة () “لا يمكننا الإعلان عن نبأ أسوأ . توفي في حادث سيارة ناشئنا العزيز خوسيه أنطونيو رييس. فاليرقد في سلام”.

ووقع الحادث صباح اليوم الساعة 11.40 بالتوقيت المحلي في طريق سريع اشتعلت فيه سيارة لاعب كرة القدم.

ويمتلك رييس ، لاعب إكستريمادورا بدوري الدرجة الثانية الحالي، مسيرة في أندية كبيرة إسبانية وأوروبية مثل وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وآرسنال.

في هذا التقرير نعرفكم على أبرز محطات النجم الإسباني الراحل:

بداياته:

وُلد رييس، بمقاطعة إشبيلية لأبوين رومانيين ، انضم إلى صفوف شباب نادي إشبيلية الإسباني في سن 10 سنوات ولعب لمختلف فرق الفئات العمرية.

وقع رييس أول عقد احترافي مع النادي الأندلسي في عام 1999 واقتحم الفريق الأول في عمر (16 عاماً) موسم (1999ـ2000) في مباراة ضد ريال سرقسطة ، وتم استدعاؤه لاحقًا لتمثيل المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا. مستغلاً هبوط إشبيلية للدرجة الثانية ثبت أقدامه أكثر في الفريق الأول، وبعد الصعود لليجا، أثبت رييس علو كعبه كموهبة هجومية متعددة الاستخدامات في السنوات التالية ، حيث سجل 25 هدفًا في المباريات الرسمية على مدار أربعة مواسم، أدت جلب انتباه أكبر الأندية في أوروبا.

مسيرته مع آرسنال:

wengerreyes-cropped_d6e2w4naxqe21cbu7tz4xcuwh

على الرغم من رغبة مدرب إشبيلية في ذلك الوقت خواكين كاباروس في الاحتفاظ به ، وقع رييس مع نادي آرسنال الإنجليزي خلال نافذة الانتقالات في يناير موسم (2003ـ2004) في صفقة قدرت بـ 17 مليون جنيه استرليني.

ظهر بقميص آرسنال لأول مرة في 1 فبراير 2004 في الفوز (2ـ1) على مانشستر سيتي، وبعد يومين على ظهوره الأول سجل هدفًا خاصًا ضد ميدلسبره في كأس الرابطة الإنجليزية، وفي وقت لاحق من ذلك الشهر سجل هدفين في مرمى تشيلسي ليطردهم من كأس الاتحاد الإنجليزي، كما سجل ضد البلوز في الخروج من دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ، كما ساعدت أهدافه في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي في الحفاظ على سجل آرسنال التاريخي في موسم اللاهزيمة.

بدأ رييس موسمه الثاني مع آرسنال بقوة (2004ـ2005) ، حيث تمكن من التسجيل في كل من المباريات الست الأولى، وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الممتاز لشهر أغسطس 2004، لكن مع الوصول إلى منتصف الموسم تراجع أدائه وتركيزه مع الفريق وسط الأخبار العديدة التي بدأت تربطه بالانتقال إلى ريال مدريد.

في 21 مايو 2005 ، أصبح رييس ثاني لاعب فقط في التاريخ (بعد كيفن موران) يتم طرده في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، عندما تلقى بطاقة صفراء ثانية قبل وقت قصير من نهاية الوقت الإضافي ضد مانشستر يونايتد ، على الرغم من آرسنال فاز في الأخير في المباراة بركلات الترجيح.

وفي وقت لاحق وضع رييس مؤقتاً حداً للأخبار التي تربطه بالنادي الملكي عندما وقع عقدًا جديدًا مدته ست سنوات وأعلن أنه “يتطلع إلى قضاء سنوات أكثر نجاحًا في النادي.”

في الموسم الموالي كان لرييس تأثير قوي في تأهل آرسنال التاريخي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (2005ـ2006) ، حيث قاموا بإخراج، ريال مدريد ، يوفنتوس، فياريال، قبل أن يخسروا النهائي ضد (1ـ2).

ومع ذلك ، في أغسطس 2006 ، أعرب رييس عن رغبته في عدم اللعب مع النادي في الأدوار التمهيدية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب، لأن ذلك كان من شأنه أن يعقد انتقاله المرتقب إلى ريال مدريد.

آرسين فينجر استجاب لرغبته، مما أثار تكهنات بأن عودته لإسبانيا كانت قريبة جداً، بعد موسمين فقط مع آرسنال، لعب خلالهما 110 مباراة، وسجل 23 هدفاً، وصنع 24 هدفاً، وتوج مع الفريق بالدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الإنجليزي.

ريال مدريد:

celebracion_de_reyes_ante_el_mallorca_001

قبل وقت قصير من غلق سوق الانتقالات الصيفية في عام 2006 توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع آرسنال للتعاقد مع أنتونيو ريس على سبيل الإعارة لمدة عام واحد في صفقة تبادلية انتقل بموجبها المهاجم البرازيلي الدولي جوليو بابتيستا إلى النادي الإنجليزي.

سجل رييس هدفه الأول مع ريال مدريد في 17 سبتمبر 2006 ، من ركلة حرة ضد ريال سوسييداد ، في الفوز (2ـ0) على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو. وفي الجولة الأخيرة من الموسم ، كان التركيز منصباً على ديفيد بيكهام، وروبرتو كارلوس، في السعي لتحقيق 3 نقاط ستمنح الفريق لقب الدوري الإسباني الأول منذ 3 سنوات، ظهر رييس من على مقاعد بديلاً لبيكهام المصاب، وسجل هدفين ليقلب تأخر الفريق بهدف لصفر ضد مايوركا ويحسم اللقب لصالح النادي الملكي.

وخاض مع ريال مدريد خلال موسم واحد 38 مباراة، سجل 7 أهداف، وصنع 3 آخرى.

أتلتيكو مدريد:

بعد عام واحد مع ريال مدريد معاراً، غير رييس الوجهة إلى الغريم أتلتيكو مدريد الذي وقع معه من آرسنال بشكل دائم لمدة 4 مواسم مقابل 12 مليون يورو. لكن موسمه الأول مع الروخي بلانكوس كان كارثياً، حيث لازم دكة الاحتياط ولم يسجل سوى هدف واحد في 27 مباراة.

في 7 أغسطس 2008 قرر أتلتيكو مدريد إعارته لبنفيكا حيث استعاد بريقه قبل عودته للفريق مع مدربه في بنفيكا كيكي سانشيز فلوريس، وبصم على مستويات مميزة، وفرض نفسه لاعباً أساسياً وحاسماً في عديد المباريات، وساعد الفريق في التتويج بلقبين للدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي.

ولعب رييس 154 مباراة مع أتلتيكو مدريد سجل 40 هدفاً وصنع 30.

عودته إلى إشبيلية:

في 5 يناير 2012 ، أكد إشبيلية عودة رييس وتوقيعه على عقد حتى يونيو 2015. عودة كانت مثمرة للغاية وساعد فيها الفريق على التتويج بالدوري الأوروبي في 3 مواسم على التوالي، رافعاً ألقابه في البطولة إلى 5. قبل أن يعلن النادي الأندلسي عن رحيله بعد نهاية عقده في عمر 32 عاماً.

وخلال مسيرته مع إشبيلية لعب رييس 242 مباراة، سجل 37 هدفاً، وصنع 37 هدفاً آخر.

إسبانيول برشلونة:

في 28 يونيو 2016 ، وقع رييس عقداً لمدة موسمين مع إسبانيول برشلونة وجمع شمله مع مدربه السابق كيكي فلوريس. لعب للفريق 24 مباراة، سجل 4 أهداف، وصنع 4 آخرى.

في يونيو 2017 ، غادر رييس النادي مع انتهاء عقده.

أندية أخرى:

في 30 يناير 2018 ، وقع ريس البالغ من العمر 34 عامًا مع فريق دوري الدرجة الثانية قرطبة. [59] بعد أربعة أشهر ، انضم إلى شينجيانغ تيانشان ليوبارد إف سي من الدوري الصيني في صفقة مجانية.

عاد رييس إلى إسبانيا في يناير 2019 ، حيث انضم إلى زميله السابق في فريق إشبيلية دييجو كابيل في إكستريمادورا يو دي الممارس في القسم الثاني حيث وقع عقداً لمدة 5 أشهر قبل وفاته في عمر 35 عامًا في حادثة سير.

مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا:

15593870684923

خاص رييس مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا في 6 سبتمبر 2003 ، وجاء كبديل في الفوز الودي (3ـ0) على البرتغال. في 11 أكتوبر ، عاد مجددًا ليدخل كبديل وسجل هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من الفوز (4ـ0) على أرمينيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2004 ، لكنه استبعد من تشكيلة إناكي سايز النهائية.

بعد ذلك بعامين ، تم اختيار رييس لكأس العالم 2006، ولكن لم يظهر إلا مرة واحدة في الفوز بنتيجة (1ـ0) على السعودية في دور المجموعات ، وتأهلت إسبانيا بالفعل في المركز الأول. وتم تجاهله مرة أخرى لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2008، حيث فضل المدرب لويس أراجونيس أمثال ديفيد سيلفا، وسانتي كازورلا.

ولعب رييس 21 مباراة مع منتخب إسبانيا وسجل 4 أهداف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم السبت 1/6/2019 : وفاة أنطونيو رييس .. إنجازاته وما قدمه مع ريال مدريد وآرسنال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق