اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 9/4/2019 : 4 مشاهد تمهد طريق برشلونة لاستعادة البريق المفقود

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – يحل فريق ، ضيفاً ثقيلاً على خصمه مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء غد الأربعاء، على أرضية ملعب أولدترافورد، لحساب منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نظيره الكتالوني، في مباراة العودة والتي ستقام بتاريخ 16 من شهر أبريل الجاري، على أرضية ملعب الكامب نو.

ويسعى برشلونة لاستعادة البريق المفقود والعودة إلى منصة تتويج دوري أبطال أوروبا، مستغلاً غياب غريمه ، الذي احتكر اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، ويبدو أن الفريق الكتالوني قريب من تحقيق هدفه هذا الموسم في ظل عدد من المشاهد المثيرة.

ويتشابه الموسم الجاري في عدد من المشاهد والملامح مع سيناريو موسم 2008/2009، الذي شهد تتويج برشلونة باللقب القاري، وتأمل الجماهير الكتالونية أن يعيد التاريخ نفسه.

ويستعرض معكم موقع سبورت 360، أبرز المشاهد التي تمهد طريق برشلونة لاستعادة البريق المفقود:

الإطاحة بليون:

تأهل برشلونة إلى ربع نهائي المسابقة القارية بعد الإطاحة بليون الفرنسي، حيث اكتفى رجال المدرب إرنستو فالفيردي بالتعادل السلبي بفرنسا، ثم اكتسحوا منافسهم بخماسية لهدف في كامب نو، ليفلتوا من مفاجآت الإياب في ذلك الدور.

وكان الفريق الكتالوني تأهل إلى الدور ربع النهائي من نسخة 2008/2009 بعد الفوز على ليون بالذات، وبسيناريو شبيه إلى حد كبير، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل (1/1)، قبل أن يفوز برشلونة في لقاء العودة بنتيجة (5/2).

استفاقة الإنجليز:

فرضت الفرق الإنجليزية سيطرتها على مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث يشهد الدور ربع النهائي تواجد أربعة أندية؛ هي مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتوتنهام، وليفربول.

هذا الإنجاز حدث آخر مرة قبل 10 أعوام، وبالضبط في موسم 2008/2009، عندما استحوذ الإنجليز على نصف مقاعد ربع النهائي بحضور مانشستر يونايتد، وآرسنال، وليفربول، وتشيلسي، قبل أن يتوج برشلونة باللقب على حساب الشياطين الحمر.

انتكاسة ملكية:

شهد ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، خيبة ملكية بخروج ريال مدريد على يد آياكس أمستردام بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وهو نفس السيناريو الذي تكرر قبل 10 أعوام.

وفي موسم 2008/2009، أقصي ريال مدريد من الدور ثمن النهائي على يد الإنجليزي بعدما تفوق عليه حينها برباعية في موقعة الإياب، مع العلم أن لقاء الذهاب انتهى بفوز الريدز بهدف نظيف.

بوابة مانشستر يونايتد:

لا يتوقف الأمر عند المشاهد الثلاثة السابقة، بل يتجاوزه ليصل إلى مفارقة رابعة، حيث يشهد الموسم الجاري مواجهة مكررة بين برشلونة ومانشستر يونايتد، بعد أن التقيا سويا في 2008/2009.

وبينما كانت المواجهة التي أقيمت بين برشلونة ومانشستر يونايتد بملعب الأولمبيكو، في الدور النهائي، شاء القدر أن تقام هذه المرة في الدور ربع النهائي.

وانتزع وقتها البارسا لقبه الثالث في تاريخ البطولة، والأول على حساب الشياطين الحمر، قبل أن يحصد لقباً آخر أمام الفريق ذاته عام 2011.

وفي حال تأهل برشلونة على حساب مانشستر يونايتد، فإنه ستزداد المؤشرات التي تدعوه للتفاؤل بشأن التتويج باللقب الغائب، لأنه سيكون حينها قد عبر بوابة الشياطين الحمر كما فعل في موسم 2008/2009.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 9/4/2019 : 4 مشاهد تمهد طريق برشلونة لاستعادة البريق المفقود في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق