اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 3/4/2019 : ليون يوافق على بيع هدف ليفربول وريال مدريد

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سبورت 360 – البرازيلي أنطونيو أوغوستو ريبيرو ريس جونيور الشهير بإسم جونينيو أو جونينيو برنامبوكانو، هو أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الذين تميزوا بتنفيذ الركلات الحرة المباشرة.

جونينيو من مواليد 30 يناير 1975 في مدينة ريسيفي البرازيلية، هو لاعب كرة قدم معتزل كان يلعب في مركز الوسط الهجومي، وقد اعتزل اللعب الدولي بعد مشاركته في بطولة كأس العالم 2006 مع منتخب البرازيل الذي سجل معه 7 أهداف في 44 مباراة.

بدأ جونينيو مسيرته في كرة القدم مع نادي المدينة ريسيفي، وساعده على تحقيق بطولتين محليتين وهما كامبيوناتو برنامبوكانو وكأس نورديستي، قبل أن يغادر في عام 1994 لينتقل إلى نادي فاسكو دا جاما الذي حقق معه العديد من البطولات.

أما على المستوى الشخصي فقد حصل على جائزة الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب وسط داخل البرازيل عام 2000، وفي 2001 قرر جونينيو السفر إلى أوروبا من أجل تجربة الاحتراف الخارجي لينضم إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي الذي حقق معه لقب الدوري في 7 سنوات متتالية، ثم ذهب إلى الغرافة القطري في 2009 قبل أن يعود مجددًا للفريق الفرنسي بعد موسمين.

ويعد البرازيلي جونينيو هو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف من الركلات الحرة المباشرة في تاريخ كرة القدم بـ77 هدفاً، متفوقاً على أساطير مثل بيليه ورونالدينيو وبيكهام ومارادونا.

جونينيو أحد المظلومين إعلاميًا في جيل شهد لاعبين مثل رونالدو الظاهرة ورونالدينيو وريفالدو وربيرتو كارلوس وكاكا، حيث من بين 100 هدف مع أولمبيك ليون الفرنسي كان 44 منها عن طريق ركلات حرة مباشرة.

كان نجم السيلساو جونينيو يبهر جميع العالم بإتقانه الركلات الثابتة مع فريق أوليمبيك ليون الفرنسي، فعندما تأتي له ركلة حرة من مسافة قريبة من المرمى أو بعيدة فكان الجميع يثق في تسجيلها وبشكل رائع.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

اقرأ المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 3/4/2019 : ليون يوافق على بيع هدف ليفربول وريال مدريد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق