اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 19/2/2019 : بيكيه يتفوق على راموس تهديفياً في دوري الأبطال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
liverpoolfc.com

موقع سبورت 360 – سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية، على موعد مع مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم الثلاثاء، وذلك حين يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً على الإنجليزي، ضمن فعاليات ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولطالما اتسمت المواجهات الألمانية الإنجليزية بالصراع والندية، نظراً للعداوة التاريخية بين البلدين، بعدما خاضا حروباً ضد بعضهما، خصوصاً في النصف الأول من القرن المنصرم، وقد امتد العراك السياسي بين البلدين إلى ملاعب كرة القدم، لا سيما بعد خسارة منتخب ألمانيا على يد إنجلترا في نهائي كأس العالم 1966.

ولا تتوقف هذه العداوة عند مباريات المنتخبين الوطنيين فقط، بل تمتد للصراعات بين الفرق الإنجليزية والألمانية في المسابقات الأوروبية على مدار السنوات الماضية.

ولا ينسى عشاق بايرن ميونخ الصفعة التي تلقاها الفريق البافاري في ملعب عام 1999، على يد مانشستر يونايتد في نهائي الكأس ذات الأذنين، حين استطاع الشياطين الحمر إحباط الفريق البافاري بقلب الطاولة عليه من خلال تحويل تأخره بهدف إلى فوز قاتل ومتأخر بنتيجة 2/1، ليخطف رفاق أولي جنار سولشاير اللقب في لمح البصر.

وتجرع بايرن ميونخ طعم المرارة في نفس البطولة عام 2012، حين خسر المباراة النهائية مجدداً على ملعبه أليانز أرينا أمام تشيلسي، بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والنهائي بالتعادل 1/1.

ولم يشهد تاريخ دوري أبطال أوروبا، أي مواجهة بين بايرن ميونخ وليفربول، لذلك فإن لقاء اليوم سيكون الأول بينهما، مع الإشارة إلى أن الفريقين التقيا 5 مرات في بطولات أخرى، ولعل أبرزها حين اصطدما ببعضهما البعض في ثمن نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز البايرن في الإياب 3/1.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين لعام 2001، حينما التقيا في كأس السوبر الأوروبي، ليحقق الريدز اللقب بعد الفوز بنتيجة 3/2.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: هجمات مرتدة عن دوري الأبطال

اقرأ المزيد


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ريال مدريد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ريال مدريد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق