اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 13/2/2019 : فان دير فارت يتوقع سيناريو مباراة ريال مدريد وآياكس

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – بعدما استعاد جزءاً كبيراً من بريقه على مدار الشهر الأخير، يتطلع نادي إلى نقل صحوته المحلية إلى مسيرته الأوروبية مع استئناف رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على آياكس أمستردام، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن فعاليات ذهاب ثمن نهائي الكأس ذات الأذنين، في لقاء يُنتظر منه أن يكون مُشتعلاً.

ويرصد موقع سبورت 360 عربية، في هذا التقرير، أبرز العوامل والحقائق التي ستساهم في إشعال هذه المباراة:

سيطرة ملكية:

يميل تاريخ المواجهات بين الفريقين لصالح ريال مدريد، الذي حقق الفوز على آياكس في سبع مباريات منذ انطلاق البطولة القارية، مقابل 4 انتصارات للفريق الهولندي، بينما فرض التعادل نفسه في مناسبة وحيدة.

وحقق ريال مدريد، الفوز في آخر ست مباريات جمعته بآياكس في البطولة، فقد تفوق عليه ذهاباً وإياباً في دور المجموعات موسم 2010/2011، ثم كرر الفوز ذهاباً وإياباً في الموسم التالي.

وأوقعت القرعة، ريال مدريد وآياكس في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2012/2013، وتفوق الملكي ذهاباً وإياباً على نظيره الهولندي.

ويعود آخر فوز لآياكس إلى موسم 1995/1996، حينما حقق الفوز ذهاباً وإياباً على ريال مدريد في دور المجموعات.

جيل شاب وحيوي:

يُعلق الهولنديون آمالاً كبيرة على هذا الجيل الذهبي من لاعبي آياكس، الذين تمكنوا من العبور لهذا الدور للمرة الأولى منذ موسم 2005/2006.

ويتمتع آياكس بتركيبة بشرية يسيطر عليها الشباب، الذين أصبحوا مطمعاً لأكبر أندية أوروبا، نظراً للمستوى المميز الذي يبصمون عليه، وعلى رأسهم حكيم زياش وماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج الذي انتقل بالفعل إلى بعد سباق طاحن مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويمتلك آياكس، خط هجوم قوي هذا الموسم بقيادة حكيم زياش وكاسبر دولبيرج ودوزان تاديتش، بالإضافة لعنصر الخبرة المتمثل في كلاس يان هونتلار، الذي لم يفقد حاسته التهديفية، رغم عدم مشاركته بصفة أساسية.

الخبرة تطل برأسها:

ليس خافياً على أحد أن الخبرة تُعتبر عنصراً مهماً في مثل هذه المباريات، خاصة عندما يكون ريال مدريد، طرفاً في أحد مواجهات الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

وراكم نجوم ريال مدريد، ما يكفي من التجربة التي ستخوّل لهم تجاوز أي منافس مهما علا شأنه، مستفيدين في ذلك، من تتويجهم بالكأس ذات الأذنين في ثلاث مناسبات متتالية.

ويتطلع آياكس للتغلب على فارق الخبرة أمام ريال مدريد، من خلال التركيز على الظهور بشكل رائع، خاصة وأنهم يتمتعون ببعض ملامح الكرة الشاملة التي تميزت بها الأوساط الهولندية في السبعينيات من القرن المنصرم.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: حلقة جديدة من هجمات مرتدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 13/2/2019 : فان دير فارت يتوقع سيناريو مباراة ريال مدريد وآياكس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق