اخبار ريال مدريد اليوم السبت 9/2/2019 : توقعات بنية موراتا الاحتفال في حال هز شباك ريال مدريد

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
Getty

موقع سبورت 360 – يُقبل أتلتيكو مدريد على مباراة مهمة جداً ستجمعه بغريمه التقليدي وجاره لحساب الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري الإسباني، حيث سيكون فريق دييجو سيميوني مُطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تبديد الشكوك التي ظهرت في الآونة الأخيرة بعد الهزيمة أمام ريال بيتيس، وكذلك من أجل الاستمرار في ملاحقة .

ولطالما اتسم الديربي المدريدي، في السنوات الأخيرة، بالندية والإثارة على صعيد المتابعة الإعلامية والجماهيرية، بالإضافة إلى المنافسة القوية بين الفريقين محلياً وقارياً، حيث منع ريال مدريد خصمه من معانقة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، الأولى في لشبونة 2014 والثانية في ميلان 2016، بينما تُوج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني في موسم 2013/2014، ليضع حداً للاحتكار الذي مخر عُباب الكرة الإسبانية في السنوات الأخيرة، كما ألحق هزيمة نكراء بالفريق الملكي في كأس السوبر الأوروبي بأربعة أهداف مقابل هدفين خلال الصيف المُنقضي.

ويدين أتلتيكو مدريد بالفضل للمدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، الذي استطاع مناطحة قطبا الكرة الإسبانية، ونجح في إضفاء صفتيْ الإثارة والندية على ديربي مدريد، الذي كان بمنزلة لقاء عادي، يصول فيه لاعبو ريال مدريد ويجولون ويحققون النتائج المبهرة تلو الأخرى، دون أن يبدي أتلتيكو مدريد أية ردة فعل سواء في البيرنابيو أو فيسنتي كالديرون.

وإن استحضرنا عامل التاريخ وعرجنا على لغة الأرقام، فإننا نجد أن أتلتيكو مدريد صعد إلى الدوري الإسباني الممتاز في موسم 2002/2003، وخاض 44 مباراة أمام ريال مدريد في ديربي العاصمة، وفشل الروخي بلانكوس في تحقيق الانتصار على الفريق الملكي في أي مباراة لعبها الفريقان، حتى تولى دييجو سيميوني، القيادة الفنية للأتليتي، في 23 ديسمبر من عام 2011.. هذا بالإضافة إلى أن اللوس كولتشونيروس لم ينجحوا في تحقيق أي فوز على ريال مدريد في الديربي منذ عام 1999، إلى أن جاء سيميوني الذي أنقذهم من براثن الهزائم المتتالية.

وفي مباراة سيميوني الأولى له أمام ريال مدريد، نجح اللوس بلانكوس في التفوق على الغريم بنتيجة 4/1، واستمرت سيطرة ريال مدريد على الديربي لثلاث مباريات، ونجح المدرب الأرجنتيني في قيادة أتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز الأول في ديربي مدريد، في موسم 2012/2013، وذلك بعد أن تواجها الفريقان في نهائي كأس ملك إسبانيا والذي حسمه رجال التشولو لصالحهم.

وتمكن سيميوني، من التتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني في موسم 2013/2014، بعدما حصل على 4 نقاط من ريال مدريد، بعد أن تفوق ذهاباً بهدف دون مقابل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل الفريق الملكي، والتعادل إياباً بهدفين لكل فريق، ليحصل أتلتيكو على بطولة الليجا برصيد 90 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة وريال مدريد اللذان احتلا المركز الثاني برصيد 87 نقطة.

ويكفي أن نشير إلى أن أتلتيكو مدريد خسر مرة واحدة فقط في المباريات الـ11 الأخيرة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، أي منذ السقوط بنتيجة 0/3 في نوفمبر 2016، فيما فاز أربع مرات وتعادل في ست مناسبات، وهو ما يُبرز الفضل الكبير للمدرب الأرجنتيني في عودة أتلتيكو مدريد لمقارعة جاره وغريمه اللدود ريال مدريد.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: هل يحق لميسي ورونالدو الغرور

اقرأ المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ريال مدريد اليوم السبت 9/2/2019 : توقعات بنية موراتا الاحتفال في حال هز شباك ريال مدريد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ريال مدريد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار ريال مدريد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق