اخبار السعودية | أطلقت معرض «إكسبو».. اللهيبي: الفنون تعزز قدرات طلابنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت مدير عام التعليم في محافظة جدة، منال مبارك اللهيبي، معرض «إكسبو 2030»، لأعمال الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة الفنية التي نفذها مكتب تعليم الفيحاء، بمناسبة فوز السعودية باستضافة الرياض إكسبو 2030 بشعار «حقبة التغيير.. معاً نستشرف المستقبل» بحضور المساعد التعليمي طواشي الكناني ومدير إدارة الأداء التعليمي ماجد القحطاني ورئيس وحدة المخاطر عزة الحارثي.

وأكدت اللهيبي، أن الفن هو الجمال، والإقبال عليه يسمو بالإنسان إلى القيم الإنسانية الإيجابية، ويسهم في التعرف على قضايا المجتمع وطريقة معالجة تلك القضايا بطرق محببة للنفس وجذابة لترسخ في الذهن القيم الإنسانية النبيلة.

وقالت لـ«عكاظ»، إن مادة الفنون في مدارسنا أسهمت في تعزيز قدرات التعلّم لدى الطلاب والطالبات، وحسّنت مهارتهم اللغويّة، وأسهمت الفنون بأشكالها المختلفة في تعزيز المُنافسة، وقيَم العمل الجماعي لدى الطلاب والطالبات. وعن فكرة المسابقة، أكدت اللهيبي أن فكرة مسابقة «إكسبو 2030» كانت بهدف تعريف الطلاب والطالبات بماهية المسابقة، وأنها فعالية عالمية توضح التقدم الذي حققته المملكة في مختلف المجالات، وتبني الابتكارات وتعزيز التبادل الثقافي، وهذا سيمكن المملكة من تعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص والاستثمار الأجنبي. ووجهت اللهيبي، بدراسة فكرة تعميم المسابقة على مستوى تعليم جدة، بعد وضع ضوابط عدة تناسب المرحلة القادمة وتسهم في التعريف بحضارة وثقافة السعودية عن طريق عدسات الطلاب والطالبات كونهم الشريحة الأكبر والأغلى، وهم عماد ومستقبل الأمة.

من جانبه، قدم مدير مكتب تعليم الفيحاء، شكره لشعبة التربية الفنية ووحدة الإعلام والاتصال بالمكتب لتبنيهما المسابقة والمعرض، موضحاً أن هذه الثقافة تسهم في بناء جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة فنية إبداعية وإبراز الهوية الجمالية من خلال الصور الفوتوغرافية وتسخير المصور عدسة الكاميرا لنقل رسالة اجتماعية جمالية تعليمية، متطلعاً إلى استدامة المسابقة حتى 2030.

يشار إلى أن القائمين على المسابقة من لجان تنظيمية ولجان تحكيم يعتبرون من كبار الفنانين الفوتوغرافيين والتشكيليين والإعلاميين على مستوى جدة، وهم: عدنان ثقة، مرفت قواص، بدور الغامدي، ندا الثقفي، فيصل الحارثي، فهد الثقفي، علي سليمان، خليل الغامدي، محمد المجيري، سامي الجفري، مرعي السيد وحسن الحسين.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق