اخبار السعودية | «سلمان للإغاثة»: تجهيز 21 مدرسة للفتيات المتسربات من التعليم باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عملت السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض بمختلف أشكال الدعم الإغاثي والإنساني.

ومن ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة، تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في محافظات حضرموت ولحج والضالع ومأرب وأبين وحجة وسقطرى بالجمهورية اليمنية خلال الفترة 10 أبريل 2023م وحتى 9 أبريل 2024م، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، وذلك ضمن منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن؛ بهدف تقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لـ21 مدرسة، وتقديم برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.

وجرى خلال المشروع توفير التجهيزات المكتبية الأساسية للمدارس، وتوزيع الحقائب المدرسية، وتنمية قدرات المعلمين والموجهين، إضافة إلى تجهيز الفصول البديلة، وتيسير إجراءات قبول الفتيات النازحات، وتدريب وتمكين معيلات أسر الطالبات اليتيمات في مجالات المشغولات اليدوية والدورات التقنية للنساء والصناعات الغذائية، فضلاً عن تنفيذ حملات توعوية تشجع على تعليم الفتاة.

ويأتي ذلك امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة؛ ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم قطاع التعليم في اليمن وتعزيز قدراته.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق