اخبار اليمن خلال ساعة - الجامعة العربية تُرحب بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

«عكاظ» (القاهرة)

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بتوقيع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً أن الاتفاق يُعدّ خطوة مهمة للحفاظ على تكامل التراب اليمني، وللحيلولة دون انزلاق البلد نحو المزيد من الانقسام والتفكك.

وأشار أبو الغيط - في بيان رسمي للأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم - إلى أن المملكة العربية السعودية قامت بدورٍ مهم ومُقدَّر في رعاية الاتفاق ودفع الأطراف اليمنية إلى مائدة التفاوض، موضحًا أن اتفاق الرياض يُعطي إشارة إلى إمكانية التوافق بين الأطراف اليمنية من أجل تجنّب الحرب والانقسام.

وأكد أن الحفاظ على وحدة واستقلاله وتكامل ترابه الوطني هي أهدافٌ تحظى بتأييد ودعم جميع الأطراف الحريصة على مستقبل اليمن وشعبه، مُشيراً في هذا الصدد إلى القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر الماضي الذي أكد بصورة واضحة على هذه المبادئ.

وأعرب أبو الغيط عن أمله في أن يكون اتفاق الرياض خطوة على طريق إنهاء الحرب في اليمن، بصورة تحفظ له استقراره ولجيرانه أمنهم.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق