اخبار اليمن خلال ساعة - تسليم الدفعة الأولى من مستلزمات الغسيل الكلوي في اليمن #اليمن #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة #السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
«عكاظ» (، ، ، ) @Okaz_online
سلم فريق للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول (الثلاثاء) 208 أطنان و217 كيلوغراما من التجهيزات والمحاليل الطبية ومستلزمات الغسيل الكلوي إلى وزارة الصحة اليمنية في محافظة عدن، ضمن مشروع تأمين حاجات مراكز الغسيل الكلوي في .

وتستهدف هذه الدفعة من المساعدات مراكز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الجمهورية عدن، ومركز الغسيل الكلوي في مستشفى عبود بعدن، ومركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة بتعز.

حضر التسليم وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح، ومنسق اللجنة العليا للإغاثة بعدن جمال بالفقيه، ومدير عام مخازن وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة سعاد ميسري.

يذكر أن هذه الدفعة الأولى من المشروع سيتبعها 5 دفعات أخرى شهريا، فيما يبلغ عدد المستفيدين 4254 مريضا بقيمة إجمالية 21 مليون ريال؛ ما يعادل 5 ملايين و600 ألف دولار.

من جهة ثانية، افتتح محافظ محافظة حضرموت ، مصنع الأوكسجين الخاص في مستشفى ابن سينا بمدينة المكلا والممول من مركز الملك سلمان.

إلى ذلك، تفقد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي، المصابين والمرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفى بن زيلع الحديث في مدينة سيئون بدعم من مركز الملك سلمان.

على صعيد آخر، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدورات المهنية التخصصية لبرنامج (مهارتي بيدي) لأسر الأيتام في وادي حضرموت الممولة من المركز.

وبدأ تدريب العشرات من الشباب على مهارة تربية النحل لتأهيل أسر الأيتام بوادي حضرموت، حيث تعد تربية النحل مصدر الدخل الوحيد لكثير من الأسر الريفية وأشهر أنواع في العالم هو المنتج في مدينة حضرموت.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق