اخبار اليمن خلال ساعة - سخر من هرطقات قطر وإيران.. #أنور_قرقاش: #تحرير_الحديدة قادم #اليمن #قطر #إيران #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور انور قرقاش أمس (الأحد) أن العربي سيعمل على تحرير في حالة إفشال الميليشيا الحوثية جهود مبعوث الامم المتحدة ، مؤكداً أن التحالف العربي يراعي الجوانب الإنسانية.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه بتويتر: نحن ننتظر جهود مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة، لافتا الى ان الميليشيات تتمترس في وسط سكاني غاضب وسط هروب ملحوظ لعناصر الميليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض، مضيفاً: «تقدم التحالف العربي تجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته الوضع الإنساني وأرواح المدنيين، أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم». وأوضح إلى أن في بحثه عن المظلومية أراد أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة. واستخف بمراهنة إيران وقطر على الحوثي قائلاً: «نذكر المراهنين على الحوثي وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري، الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه، خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق».



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق