اخبار اليمن خلال ساعة - محسن يؤكد موقف #اليمن الساعي لإحلال السلام..والجيش يستولي على معقل الحوثيين #الحوثي #الجيش_اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واس ()

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، مساعي لإحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأشار خلال لقائه اليوم (الخميس) محافظ محافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي، إلى الجهود المبذولة في تطبيع الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين في المناطق المحررة بالمحافظة، بما يمكن الدولة وأجهزتها الرسمية من بسط الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات والتخفيف من المعاناة التي خلفتها ميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

وثمّن محسن تضحيات أبناء البيضاء ومواقفهم البطولية في وجه المشروع الإمامي الكهنوتي، مؤكداً تقدير القيادة السياسية وكل اليمنيين للشجاعة والاستبسال والمواقف الوطنية التي سجلها أحرار البيضاء وأبطال الجيش الوطني.

من جهته أعلن الجيش اليمني اليوم، تحرير عدة سلاسل جبلية مطلة على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة "معقل مليشيا الحوثي الانقلابية" شمال .

ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت)، عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد، ياسر الحارثي، قوله إن قوات اللواء شارفت على الوصول إلى مركز مديرية باقم بعد تمكنها من السيطرة على سلسلة جبال العبد والوسط وقرية مزهر ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الوطني الاسبوع الجاري.

ولفت الحارثي إلى أن قوات الجيش قطعت خط امداد الميليشيات بين قرية مزهر ومركز المديرية، إلى جانب السيطرة على السد المائي لمديرية باقم والذي يقدر طوله بأكثر من 350 متراً، مؤكداً أن العملية العسكرية انطلقت بمشاركة مباشرة من ودعم وإسناد جوي ولوجستي من قوات العربي وما تزال مستمرة وتحقق أهدافها بشكل متواصل.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق