اخبار اليمن خلال ساعة - آل جابر: #السعودية تُغطي الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"عكاظ" (النشر الالكتروني)

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد آل جابر، أن المملكة بدأت في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية من (قمح، وأرز، وسكر، وحليب، وزيوت الطعام) من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني.

وأوضح أن ذلك يأتي استمراراً لمساعدة المملكة للأشقاء اليمنيين في تجاوز الأزمة الإنسانية التي صنعتها الميليشات الحوثية التابعة لإيران.

وأشار إلى أن المملكة تدعم البنك المركزي اليمني لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية بهدف زيادة حجم الواردات من هذه المواد، وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من دون تمييز، لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها .

ولفت إلى أن تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية تأتي ضمن استراتجية المملكة والتحالف لزيادة حجم واردات اليمن، وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق