اخبار اليمن خلال ساعة - #بن_دغر: #الحوثيون استولوا على 840 مليار ريال في 2017 #اليمن #الشرعية #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"عكاظ" ()

اتهم رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد الميليشيا الحوثية بالسيطرة على 840 مليار ريال يمني العام الماضي 2017، بحسب معلومات ومصادر مؤكدة، مبيناً أنه لم تصرف منها سوى 140 مليار بينما ذهبت 700 مليار ريال لصالح المجهود الحربي.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بموقف الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها للحكومة اليمنية في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، خلال استقباله أمس (الإثنين) السفير الأمريكي لدى بلاده ماثيو تولر.

وتطرق إلى الأوضاع في المحافظات اليمنية المحررة وخاصة في العاصمة المؤقتة ، مشيراً إلى إنها شهدت تحسن في كثير من الجوانب الأمنية والخدمية بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها من شحة الموارد وقلة الإمكانيات جراء الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيا واستحواذها على أكثر من نصف موارد البلاد.

وجدد بن دغر دعوته للأمم المتحدة للضغط على إيران للكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية، وإلزامها بالقوانين الدولية، مؤكداً أنه لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد الأمن الإقليمي والدولي، موضحاً أن إيران تسعى جاهدة لتقسيم والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري.

من جهته، أشاد السفير الأمريكي بتواجد الرئيس اليمني والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات اليمنية المحررة، مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وإنهاء الانقلاب.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق