اخبار اليمن خلال ساعة - «التحالف» يغيث التحيتا.. ويدمر مواقع الميليشيات #اليمن #التحالف #الشرعية #الجيش_اليمني #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن العربي لدعم في ، تنفيذ عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي شمال مديرية التحيتا بالحديدة للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين، عبر المظلات التي تستخدم تقنية «جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات»، بحسب ما أفادت وكالة «وام» الإماراتية أمس (الأحد). وأوضحت الوكالة أن المساعدات التي جرى إنزالها مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتتضمن 13 طنا من المواد الغذائية والمياه المعدنية، مضيفة أن أكثر من 1700 يمني استفادوا من المساعدات التي شملت 243 سلة غذائية ومياه.

ويأتي إسقاط السلال الغذائية كمرحلة أولى من المساعدات التي تتضمن المواد الأساسية والطحين وحليب الأطفال والمياه المعدنية بطريقة آمنة ودقيقة في المناطق التي يعيش سكانها أوضاعا إنسانية صعبة.

على صعيد آخر، استهدفت مقاتلات التحالف العربي أمس مواقع ميليشيا في مديرية الحالي في محافظة .

ونقل موقع «سكاي نيوز عربية» عن مصادر ميدانية، أن غارات التحالف دمرت موقع الجبانة العسكري وأهدافا أخرى للميليشيات الانقلابية في مدينة الحديدة.

في سياق متصل، فرضت حظرا للتجول الليلي على مدينة زبيد بمحافظة الحديدة، وشنت حملة اعتقالات في أوساط المدنيين، اختطفت خلالها عددا من أبناء المدينة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية أن فرضوا حظرا للتجول من الساعة التاسعة مساء، وشددوا قبضتهم الأمنية على المدينة، من خلال نشر مسلحين على عربات عسكرية على مداخل المدينة، ونشر دوريات في الأحياء السكنية وتوزيع مسلحين على متن دراجات نارية. وأضافت أن ميليشيا الحوثي أجبرت المحلات التجارية الواقعة على طريق زبيد- التحيتا على الإغلاق، ونقلت مساجين من زبيد إلى مدينة الحديدة وأماكن أخرى.

إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف أمس معسكرا تدريبيا لميليشيا الحوثي في منطقة الكدن شمال الحديدة، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيات.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق