اخبار اليمن خلال ساعة - المعلمي: العمليات العسكرية في اليمن تراعي الأوضاع الإنسانية #اليمن #السعودية #التحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"عكاظ" (النشر الالكتروني)

أكد لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، أن العمليات العسكرية في تراعي الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى في التاريخ تتزامن عمليات إنسانية مع عسكرية.

ولفت خلال مؤتمر صحفي للبعثة السعودية بالأمم المتحدة بشأن اليمن، إلى أن العربي لدعم قام بتوفير ممرات آمنة للميليشيات للخروج وإلقاء السلاح.

من جانبه، أوضح السفير اليمني لدى الولايات المتحدة وممثل اليمن في الأمم المتحدة أحمد بن مبارك، أن استخدمت سكان كرهائن ورفضت المبادرات الأممية لتفادي معركة تحرير المدينة.

وشدد بن مبارك، على أن عملية الحديدة مهمة للضغط على من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

وفي سياق متصل، ذكرت سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة، أن التحالف العربي ملتزم بلعب دوره الإنساني في اليمن، موضحة أن التحالف سمح لأكثر من 30 سفينة مساعدات إنسانية بالدخول عبر ميناء الحديدة.

وأضافت نسيبة: «إن ميليشيات الحوثي تستخدم المدنيين كدروع بشرية وتقوم بزرع الألغام في المناطق السكنية، وتفتعل الأزمات الإنسانية في الحديدة».



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق