اخبار اليمن خلال ساعة - المتحدث باسم الجيش اليمني لـ«عكاظ»: الحوثيون أخطر من «القاعدة» و«داعش» #اليمن #التحالف #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دمر طيران العربي لدعم بقيادة السعودية زورقين للميليشيا الحوثية هددا ناقلة نفط في البحر الأحمر أمس (الأربعاء)، وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن قوات التحالف العربي تمكنت من تدمير زورقين لميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران في المياه الدولية كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر، فيما تمكن زورقان آخران من الفرار. واتهم المتحدث باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، بأنهم إرهابيون يخططون لتعطيل حركة الملاحة الدولية والتأثير على الأمن والسلم الاجتماعي، ما يستوجب من المجتمع الدولي التحرك بحزم وقوة لمواجهة هذه الميليشيات وتصنيفها كمنظمة إرهابية. وأكد مجلي أن خطر الحوثيين يتجاوز تنظيمي «القاعدة وداعش» نظراً للدعم المتواصل والأسلحة المتطورة التي يحصلون عليها عبر التهريب من الحرس الثوري الإيراني. وأفاد بأن الميليشيات تستخدم القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد في عملياتها ضد الملاحة الدولية في المياه الإقليمية، مؤكدا تدمير عدد من الزوارق المفخخة في الأيام الماضية. وقال إن ممارسات المتمردين لا تشكل تهديدا للملاحة بل تلحق أضرارا واسعة بالصيادين الباحثين عن مصدر رزقهم وتمنعهم من الصيد وتجبرهم على تهريب الأسلحة. وأكد أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي يعملان لاستعادة ووقف التهديدات الإرهابية.

وأضاف أن هناك محاولات للالتفاف على مديرية زبيد وتحريرها بالكامل، مؤكداً أنه بتحرير الحديدة ومينائها ستقطع خطوط إمداد الحوثي البرية والبحرية ويتم إيقاف عمليات نهب المعونات الإغاثية. وحول سير العمليات في صعدة، أكد مجلي أن قوات الشرعية سيطرت على منطقة الملاحيظ والمجمع الحكومي للمديرية، فيما تتقدم في مديرية باقم، مشيرا إلى أن التقدم مستمر في مديرية حرض بحجة أيضا.

من ناحية أخرى، اعترف الحوثيون أمس (الأربعاء) بمقتل سرية كاملة تدعى «كتائب الحسين» التي وصفتها بالقوات الخاصة وأقوى الكتائب التي تمتلكها وتدربت على أيدي خبراء من إيران و«حزب الله» في محافظة صعدة أثناء توجهها إلى الساحل الغربي بمحافظة الحديدة خلال الأيام الماضية، وكانت مصادر إعلامية يمنية نقلت عن مسؤول في إيصال الإمدادات الغذائية والذخيرة قوله: أن طائرات التحالف العربي قصفت المركبات التي كانت تستقلها «كتائب الحسين» في نفس اليوم على الساحل الغربي بالحديدة. وأن عناصرها يتقلدون مناصب قيادية وإشرافية.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق