تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني في العاصمة الجنوبية #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نداء نيوز – خاص

شهد معسكر بئر أحمد التدريبي في العاصمة ، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم اختتام الدورة التدريبية الأولى للعام 2021 وتخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني- العاصمة عدن، تحمل اسم الشهيد البطل العميد عوض السعدي، وتحت شعار “لا تهاون في حفظ أمن واستقرار العاصمة عدن” والتي أقيمت برعاية رئيس اللواء عيدروس الزُبيدي.

وخلال الحفل، عزفت الفرقة النحاسية السلام الوطني الجنوبي، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الميامين، بعدها أدى الخريجون عروضاً عسكرية وقتالية مما تلقوه في الدورة مثل مهارة الدفاع عن النفس والرماية واقتحام المواقع، والقبض على المشتبهين، والتي أظهرت القدرة الفائقة في التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن وضمان سلامته.

وفي كلمة له في حفل التخرج ابلغ العميد محسن الوالي قائد والأحزمة الأمنية، تحايا وتبريكات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي، للخريجين، مؤكداً متابعته الدائمة لأحوال الجنود والدورة ومعنويات القوات، وحثه الدائم على التأهيل والتدريب لمنتسبي قوات الحزام الأمني.

وترحم الوالي، على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا على الأرض ومنهم الشهيد القائد عوض السعدي الذي سميت الدفعة باسمه، مستعرضا عددا من مأثره البطولية في الدفاع عن الوطن والعقيدة والتي سطرها طيلة فترة حياته ابتداءً من حزام أبين ومن ثم إلى جبهة الساحل الغربي ليختتم تلك البطولات وهو يقود العمليات المركزية لقوات الدعم والإسناد.

واشار الوالي، إلى أن أمام أبطال دفعة الشهيد السعدي مهام كبيرة في إحدى مناطق بؤر الفوضى ليترجموا ما تلقوه في الدورة على الأرض لبسط الأمن والاستقرار والقضاء على مفتعلي الأزمات والخارجين عن القانون.

من جهته تطرق العميد جلال ناصر الربيعي قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن في كلمة له أمام الحضور والخريجين إلى الدورة التدريبية الأولى وأهميتها، وأنها هي اللبنة الأساسية لإعادة تأهيل قوات الحزام الأمني لتضطلع بمسؤولياتها في حفظ أمن وإستقرار العاصمة عدن والدفاع عنها ولحماية المواطن وحقوقه وأملاكه، ومنع الظواهر الدخيلة على المجتمع.

ونوه بالجهود الداعمة التي يوليها ليلاً ونهاراً رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس بن قاسم الزُبيدي، وقائد قوات ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن بن عبدالله الوالي، سواء من أجل أمن واستقرار العاصمة عدن، أو متابعاته وجهوده في دعم الجبهات القتالية المختلفة ضد الإرهاب والقاعدي.

ولفت العميد الربيعي، إلى أن قوات الحزام الأمني ماضية نحو تحقيق رسالتها الأمنية المقدسة وتنفيذ واجباتها ومهامها لحفظ أمن واستقرار العاصمة عدن، غير مبالية بقطع المرتبات وقطع التغذية وما إلى ذلك.

وأكد أن قوات الحزام الأمني رغم كل ذلك لن تتهاون في حفظ أمن واستقرار عاصمتها عدن وناسها وأهلها، بل وسوف تستمر في مطاردة فلول الإرهاب والقتلة والمطلوبين وتجار المخدرات.

حضر الحفل العميد حيدرة المحرمي ركن التدريب لقوات الدعم والإسناد، والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، والعميد ناجي اليهري قائد حزام طوق عدن، والعميد نقيب اليهري مدير سجن المنصورة المركزي، وعمار السرحي أركان حزام عدن وعدد من قيادات وصف ضباط قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني في العاصمة الجنوبية #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نداء حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نداء حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق