الأمانة العامة تستعرض مستجدات المشهد السياسي والإقتصادي في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نداء

عقدت الامانة العامة لهيئة رئاسة اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

وقُبيل افتتاح الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد الدكتور نجيب سلمان رئيس دائرة الدراسات والبحوث، الذي وافاه الأجل صبيحة يوم أمس الأول السبت.

وفي افتتاح الاجتماع، تحدث الأستاذ فضل الجعدي، بكلمة عبّر فيها عن عميق مشاعر الحزن لفقدان الدكتور نجيب سلمان، ودوره الهام في هذه المرحلة الهامة.

وأضاف الجعدي قائلاً:” لقد فقدنا برحيل الدكتور نجيب سلمان، صوتا كان له تأثيراً سياسياً واجتماعياً لا يستهان به”، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.

واستعرض بعدها الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما تضمنه من نشاطات، وما انجزته الدوائر وطواقم عملها خلال الأسبوع المُنصرم.

كما اطّلع الاجتماع على تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية والذي استعرض في قراءة شاملة أهم القضايا والتطورات السياسية على الساحة الجنوبية، خاصة منذ إعلان حكومة المناصفة وما تم تنفيذه من بنود وما لم يتم تنفيذه بعد.

وتناول التقرير التأثيرات السياسية للحالة الاقتصادية المتدهورة للبلد والمتمثلة بتهاوي القيمة الشرائية للعملة المحلية، وأزمة المشتقات النفطية، وحالة سوء الخدمات وخاصة الكهرباء، بالإضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات السياسية الأخرى ذات العلاقة بالأوضاع في .

كما استعرض الاجتماع، تقريرا عن أداء الدائرتين الجماهيرية وحقوق الإنسان للفترة من يناير 2021م وحتى تاريخ عقد هذا الاجتماع، وما تضمنه من أداء تنظيمي وانجازات بارزة حققتها الدائرتين في إطار تخصصهما خلال الفترة المذكورة.

هذا وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، كما قدم المجتمعون مقترحاتهم في عدد من القضايا المتعلقة بسير العمل في الدوائر والهيئات التنفيذية في المحافظات والصعوبات التي تواجهها، والمعالجات المتاحة لتجاوز تلك الصعوبات والتحديات.

وكان اجتماع الأمانة العامة، قد استعرض أيضاً، التكاليف المُناطة بدوائر الأمانة خلال الفترة القادمة، وكذا محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمانة العامة تستعرض مستجدات المشهد السياسي والإقتصادي في الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نداء حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نداء حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق